Search
Close this search box.

هناك محرك V16 تنفس طبيعي جديد قادم من بوغاتي

محرك بوغاتي

حصلنا اليوم على أول معلومات متعلقة بـ محرك V16 تنفس طبيعي جديد قادم من بوغاتي ، ستعتمد عليه بديلة سيارة تشيرون إن شاء الله .

تقوم شركة بوغاتي الفرنسية المملوكة حالياً من ريماك الكرواتية بالتخلص التدريجي من محرك W16 الحالي ، لكن المحرك الجديد المخصص ليتم استخدامه على خليفة بوغاتي تشيرون سيكون له نفس عدد الاسطوانات .

بعد حوالي 33 عاماً من تقديم طراز بوغاتي سيزيتا مورودر V16T ، أصبح هناك محرك V16 تنفس طبيعي جديد ، ستصل سيارة بوغاتي الجديدة كلياً القادمة في شهر يونيو ( السادس ) من العام الحالي مع مجموعة نقل حركة ضخمة خالية من الحث القسري ، ظهرت تفاصيل جديدة حول الوحش ذو الـ 16 أسطوانة .

محرك V16

شارك الرئيس التنفيذي لـ شركة بوغاتي ريماك ( Bugatti Rimac ) السيد ماتي ريماك ( Mate Rimac ) بعض التفاصيل الأولية ، خلال هذا الأسبوع ضمن مؤتمر قمة مستقبل السيارة في لندن ، كشف المهندس ورجل الأعمال الكرواتي البالغ من العمر 36 عاماً أن محرك V16 سيتخطى الشحن التوربيني تماماً ، إنه خروج كبير عن سيارات بوغاتي EB110 ، و بوغاتي فيرون ، و بوغاتي تشيرون ، فـ آخر 3 طرازات من شركات بوغاتي كانت مزودة بـ توربو رباعي .

كشف المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة ريماك – التي تمتلك 55% من بوغاتي ريماك ، أن محرك V16 جديد سيبلغ طوله 39.3 إنش ، وهذا سيجعلها أطول بنحو 16 إنش من محرك W16 المنتهية ولايته ، سيتم التخلص التدريجي من هذا الأخير بمجرد انتهاء إنتاج سيارة بوغاتي ميسترال رودستر وسيارة الحلبات بوغاتي بوليد ، تم بالفعل تأكيد أن المحرك المطور حديثاً يتميز بنظام هايبرد .

بوغاتي ميسترال رودستر

هذه هي كل التفاصيل المؤكدة حتى الآن ، لذلك هذا هو الجزء الذي تبدأ فيه التكهنات الصحفية ، تدعي مجلة Auto Motor und Sport الألمانية أن محرك V16 يتمتع بإزاحة عملاقة تبلغ 8.3 لتراً وقد تم تطويره مع Cosworth ، يصل معدل دورانه إلى 9000 دورة في الدقيقة ويعمل معه ثلاثة محركات كهربائية ، ليولد محرك البنزين مع المحركات الكهربائية معاً قوة تصل إلى 1,800 حصان ، ويقال إن محرك الاحتراق من تلقاء نفسه يوفر قوة 1000 حصان .

ويعتقد أن اثنين من المحركات الكهربائية يقودان العجلات الأمامية بينما يقوم الثالث بتشغيل المحور الخلفي . من المفترض أن يكون الأخير مدمجاً في قير اوتوماتيك من  8 سرعات دبل كلتش ، مع الأخذ في الاعتبار يبلغ طول مجموعة المحرك والقير بوكس 78.7 إنش . إذا صدقت التقارير ، فإن مهندسي بوغاتي سيوفرون بطارية بقوة 24.8 كيلوواط في الساعة تكفي لمسافة 60 كم ( 37 ميل ) بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط .

سيارة بوغاتي ميسترال رودستر

كما هناك توقعات صحفية ترجح أن سيارة بوغاتي 2026 الجديدة ، البديلة عن تشيرون ، قد تصل إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) بعد انطلاقها من السكون في حوالي ثانيتين ، وقد تصل إلى سرعة 200 كم/س ( 124 ميل/س ) بعد انطلاقها من السكون في أقل من خمس ، وقد تتسارع من 0 إلى 300 كم/س ( 186 ميل/س ) خلال أقل من عشر ثوانٍ ، ويمكنها إكمال مهمة التسارع من 0 إلى 400 كم/س ( 249 ميل/س ) خلال أقل من 25 ثانية ، وسيتم تحديد السرعة القصوى إلكترونياً عند 446 كم/س ( 277 ميل/س ) .

وإذا كان التقرير دقيقاً ، فسيتم تصنيع 250 سيارة فقط من بوغاتي هايبرد الجديدة ، ولتجديد المعلومات اقتصر إنتاج فيرون على 450 نسخة ، بينما يتم تصنيع 500 نسخة من تشيرون ، على الرغم من أن الكشف سيتم الشهر المقبل ، فمن الواضح أن عمليات التسليم للعملاء لن تبدأ حتى عام 2026 . ولن يقل سعرها عن 3.6 مليون يورو وهو ما يصل إلى 3.86 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية .

فور توفر المزيد من المعلومات عن بوغاتي جديدة التي ستعتمد على محرك V16 تنفس طبيعي جديد قادم من بوغاتي مع نظام هايبرد سنزودكم بها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع