Search
Close this search box.

لوسيد اير سافير تتفوق على تسلا موديل اس بليد في السرعة ونطاق السير

لوسيد آير سافاير تتفوق على تسلا موديل إس بليد في السرعة والقوة

كشفت شركة لوسيد الأمريكية عن المواصفات النهائية لسيارتها الفاخرة لوسيد اير سافير، والتي تعد بمنافسة قوية لـ سيارة تسلا موديل اس بليد على عرش أسرع سيارات السيدان الكهربائية.

تزعم لوسيد في البيانات التي نشرتها أن سيارة اير سافير أقوى وأسرع، ولها مدى قيادة أطول مقارنة بمنافستها من تسلا. ربما العيب الكبير الوحيد هو أن سعر سيارة لوسيد يصل إلى ضعف سعر سيارة تسلا تقريبًا.

ظهرت سيارة لوسيد اير سافير للعلن قبل عام تقريبًا في أسبوع مونتيري للسيارات 2022، وفي نوفمبر من ذلك العام، كشفت لوسيد عن بعض أرقام التسارع الأولية، بما في ذلك القدرة على الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة (97 كم/ساعة) من السكون في 1.89 ثانية و100 ميل في الساعة (161 كم/ساعة) في 3.87 ثانية فقط.

وبعد عام، تلتزم لوسيد بنفس وعدها بالانطلاق من الصفر إلى 60، وتقول أن وقت الوصول إلى 161 كم/ساعة انخفض إلى 3.84 ثانية، كما تزعم أن سيارة اير سافير يمكنها إكمال مسافة ربع الميل في 8.95 ثانية.

هذه الأرقام مدهشة بحق، فهي أفضل مما يمكن أن تحققه أي سيارة فيراري أو لامبورجيني أو بورش في السوق، ناهيك عن أن يتم تحقيقها بواسطة سيدان رباعية الأبواب مع مقصورة فاخرة بالكامل.

ولكن الأهم من لامبورجيني وفيراري، بقدر ما يهم لوسيد، أنها تنافس بشكل رئيسي سيارة تسلا موديل اس بليد.

قد يهمك: لوسيد تُخطط للكشف عن سيارة جرافيتي SUV في هذا الموعد

حيث يمكن لـ سيارة تسلا الانطلاق من الثبات إلى سرعة 96 كم/س في 1.99 ثانية، وسجّل بعض الخبراء الوصول إلى سرعة 161 كم/س في 4.3 ثانية، وقطع سباق الربع ميل في 9.4 ثانية.

من جانبها، تقول لوسيد أن السرعة القصوى لـ سيارة لوسيد اير سافير، والتي تبلغ 205 ميل في الساعة (330 كم/ساعة)، أعلى بـ 5 أميال في الساعة (8 كم/ساعة) من سيارة تسلا الفائقة.

لوسيد آير سافاير تتفوق على تسلا موديل إس بليد في السرعة والقوة 5

من بين الأسباب الرئيسية لتفوق سافاير في التسارع قوة محركاتها، حيث تستخدم هي وتسلا بليد ثلاثة محركات كهربائية – اثنين في الخلف وواحد في الأمام – ولكن سيارة لوسيد تقدم 1234 حصان وعزم دوران 1940 نيوتن متر، بينما يمكن لتسلا الوصول إلى 1020 حصان و 1424 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبينما تبدو قدرات التسارع متقاربة بين الإثنين، فإن أكثر ما يهم أي مُشتري للسيارات الكهربائية هو مدى السير، وفي حالة لوسيد اير سافير فإنه يصل إلى 687 كم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، بينما يبلغ مدى تسلا موديل إس بليد 637 كم.

اقرأ: لوسيد آير متوفرة الآن كـ سيارة للإيجار في السعودية

ومع ذلك، تتفوق سيارة تسلا بليد في عنصر رئيسي آخر، وهو السعر. حيث يبلغ سعر موديل إس بليد القياسية ما يصل إلى 108,490 دولار، بينما تطلب لوسيد قرابة 249,000 دولار مقابل اير سافير.

 

على أي حال، نحن نتطلع بشدة لرؤية رد فعل تسلا، خصوصًا وأن رئيسها التنفيذي، إيلون ماسك، لن يسمح بمرور هذا التفوق على سيارته.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع