منصات عرب جي تي

لوسيد تُخطط للكشف عن سيارة جرافيتي SUV في هذا الموعد

لوسيد تُخطط للكشف عن سيارة جرافيتي SUV في هذا الموعد

تقول لوسيد أنها على الطريق الصحيح لبناء 10,000 سيارة كهربائية هذا العام، ولا تزال على موعد للكشف عن السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات “جرافيتي SUV” في نوفمبر، قبل طرحها في العام 2024 وزيادة الإنتاج طوال العام 2025.

حققت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية إيرادات بلغت 150.9 مليون دولار في الربع الثاني من هذا العام بعد تسليمها 1,404 نموذجًا من سيارة لوسيد اير.

وأنهت الربع الثاني بسيولة إجمالية تقدر بحوالي 6.25 مليار دولار، وهو ما تقول أنه يكفي لتمويل الشركة حتى العام 2025. وتقدر الأموال المتوفرة حاليًا بـ 2.78 مليار دولار مقابل 900 مليون دولار في نهاية الربع الأول.

لوسيد تُخطط للكشف عن سيارة جرافيتي SUV في هذا الموعد 2

وقال بيتر راولينسون، الرئيس التنفيذي والمدير التقني لـ لوسيد: “نحن على الطريق الصحيح لتحقيق هدفنا في الإنتاج لعام 2023 والذي يزيد عن 10,000 سيارة جديدة، لكننا ندرك أن لدينا عمل لا يزال أمامنا لزيادة قاعدة عملائنا”.

وأضاف: “خلال الربع الثاني، حققنا العديد من الإنجازات الكبرى، بما في ذلك توقيع اتفاقيات للدخول في شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع أستون مارتن. بعد عملية تنافسية، يعتبر استثمارهم إقراراً بتقنيتنا الحائزة على الجوائز ويمثل الشراكة الأولى لذراع تقنية مجموعة لوسيد. نتطلع إلى منتجات جديدة مثيرة في النصف الثاني من هذا العام، بما في ذلك بدء الإنتاج المخطط له من سيارة لوسيد آير سافاير ولوسيد آير بيور ذات الدفع الخلفي، بالإضافة إلى الكشف المنتظر عن سيارة SUV الجديدة، لوسيد جرافيتي، المُقرر في نوفمبر”.

ذو صلة: سيارة 2024 عائلية جديدة تتسع لنقل 7 أشخاص من شركة لوسيد

وعلى الرغم من أن لوسيد قدمت عدد أقل من السيارات التي كان البعض يتوقعها، إلا أن الربع الثاني كان مثمرًا لها حيث جمعت ما لا يقل عن 3.0 مليار دولار من رأس المال الجديد، بما في ذلك 1.8 مليار دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي، أكبر المساهمين فيها.

وأضافت شيري هاوس، المديرة المالية لشركة لوسيد: “من المتوقع أن توفر السيولة الحالية التي تبلغ 6.25 مليار دولار الدعم المالي لنا حتى بداية الإنتاج لسيارة لوسيد جرافيتي وحتى العام 2025”.

وتابعت قائلة: “بالإضافة إلى ذلك، فإن الخطوات المستهدفة التي يجري تنفيذها حاليًا لتنشيط برامجنا التسويقية في القطاع الفاخر والممتاز أدت إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية، والتي نهدف إلى الاستفادة منها من خلال إطلاق برنامجنا الأحدث لتحديد الأسعار”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رحلة استكشاف السعودية – جدة