Search
Close this search box.

تسلا تتهم اثنين من موظفيها بتسريب بيانات داخلية

تسلا تتهم اثنين من موظفيها بتسريب بيانات داخلية 2

في شهر مايو الماضي، تسرّب أكثر من 100 غيغابايت من البيانات الداخلية لشركة تسلا، وتم مشاركتها مع صحيفة ألمانية كشفت تفاصيل محرجة عن تسلا. وتضمنت هذه الوثائق بيانات شخصية ومعلومات قابلة للتحديد عن أكثر من 75,000 موظف لديها، والآن تقول الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية أن خرق البيانات نجم عن تصرفات داخلية غير قانونية.

تُلقي تسلا اللوم على اثنين من موظفيها السابقين بشأن تسريب بياناتها الداخلية، التي يقال إنها تحتوي على معلومات شخصية عن العاملين لديها، بما في ذلك رقم الضمان الاجتماعي لـ إيلون ماسك.

وُجهت الاتهامات في إشعار خرق البيانات المقدم للمحامي العام في ولاية ماين، وقالت إنها وصلت إلى هذا الاستنتاج بعد التحقيق في الوضع.

تسلا تتهم اثنين من موظفيها بتسريب بيانات داخلية 1

وقال ستيفن إيلنتوخ، رئيس خصوصية البيانات في تسلا، في الإشعار:

“كشف التحقيق أن اثنين من الموظفين السابقين اختلسوا المعلومات بمخالفة سياسات تسلا لأمان تكنولوجيا المعلومات وحماية البيانات، وشاركوها مع وسيلة الإعلام”.

وقدّمت الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية دعاوى قضائية ضد الموظفين المزعومين اللذين قاموا بتسريب البيانات، وقالت أنه تم حجز أجهزتهم الإلكترونية.

كما حصلت على أوامر قضائية لمنع الموظفين من استخدام، أو الوصول إلى، أو نشر أي بيانات أخرى تتعلق بتسلا. بالإضافة إلى الاتهامات، يتضمن الإشعار نموذج رسالة تعتزم تسلا إرسالها إلى الموظفين الذين تم تسريب بياناتهم.

اقرأ أيضًا: ظهور معلومات جديدة حول نظام القيادة الذاتية الكاملة من تسلا

صحيفة هاندلسبلات، التي تلقت البيانات المسربة في 10 مايو، تعهدت بحماية البيانات الحساسة المتعلقة بالموظفين الحاليين والسابقين، وفقًا لما يشترطه القانون في ألمانيا.

ومع ذلك، قدمت تقارير بشأن شكاوى المستهلكين المتعلقة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة لدى تسلا، بما في ذلك تقارير عن تسارع مفاجئ، وفرملة وهمية، وأكثر من 1,000 حادث.

وذكرت أيضًا أن تسلا كانت أكثر اهتمامًا بحماية سمعتها من مساعدة العملاء المتأثرين.

ويُزعم أن تسلا استخدمت استراتيجيات تجاهلية ونصحت مندوبيها بتجنب ترك أي أدلة مكتوبة مع العملاء، لمنع تسرب تقارير عن نقائص تقنية ADAS المتقدمة إلى العلن.

بشكل منفصل، تم اتهام تسلا باللجوء إلى تكتيكات مماثلة للتعامل مع شكاوى العملاء المتعلقة بنطاق قيادة سياراتها، والتي يقال إنها من بين الأكثر تفاؤلاً في صناعة السيارات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي عبدالرحمن العديل – السعودية | مسابقة أبطال الهيمي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع