سيارة نيسان زد 2023 الجديدة كلياً وصلت إلى الشرق الأوسط

أزاحت نيسان الستار مؤخراً ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عن سيارة نيسان زد 2023 الجديدة كلياً التي أبهرت بتصميمها وتكنولوجيّاتها عشّاق السيارات وهواة سيارات Z بالتحديد .

وجرت فعاليّة الإطلاق بمشاركةٍ من كبار الشخصيات والشركاء والإعلاميين والموظفين ، حيث أطلّ الجيل السابع المرتقب من السيارة الرياضية الشهيرة في حدث حصريّ أقيم في دبي بحضور سفير علامة نيسان والسؤول أول عن تطوير أحدث طرازات نيسان زد ( Nissan Z ) ، هيروشي تامورا .

وتعكس نيسان زد جديدة شغف العلامة التجارية والتزامها بتعزيز متعة القيادة حيث تواصل تسليط الضوء على تميّز الأداء الياباني منذ عام 1969 ، واكتسبت سيارة  Z الرياضية منذ طرحها العالمي لأول مرة على الإطلاق قبل أكثر من 50 عاماً سمعة لافتة من حيث القوة ، والأدا ء، ومتعة القيادة وتوفّرها بأسعار تنافسيّة .

وتُعتبر سيارة نيسان زد 2023 الجديدة كلياً التي يمتدّ تاريخها لأكثر من 50 عاماً النسخة الأقوى من الطراز حتى الآن حيث تولّد 400 حصان وتمتاز بتصميم ارتكز على آراء سائقي السباقات الأسطوريين ليوفّر تجربة قيادة ممتعة ، وقد زوّدت السيارة بـ قير عادي من 6 سرعات مع قابض EXEDY عالي الأداء وعمود تشغيل مركّب من ألياف الكربون ، أو قير أوتوماتيك جديد كلياً من 9 سرعات .

واستضاف تييري صباغ ، رئيس نيسان العربية السعودية و انفنتي الشرق الأوسط ، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط ، الفعالية التي تضمّنت أيضاً متحف نيسان Z المؤقّت الأول في العالم ، حيث تم اصحاب الحاضرين في رحلة عبر الزمن لاكتشاف مسيرة تطوّر السيارة الرياضية على مرّ العقود مع تسليط الضوء على إرثها الياباني العريق .

وفي حديثه خلال الفعالية الحصريّة، قال تييري صباغ : ” تعدّ نيسان Z رمزاً للسيارة المحبوبة في الشرق الأوسط وجزءاً لا يتجزأ من مجموعة طرازاتنا المميزة في المنطقة . ويسعدنا طرح هذا الطراز الأحدث في المنطقة بحضور شركائنا وعملائنا الأوفياء من كافة أنحاء المنطقة ، والذي ينطلق من شعار علامتنا التجارية المتمثّل بالابتكار المتميّز . فقد تخطّى كلّ جيل من هذا الطراز العريق المعايير المتعارَف عليها في قطاع السيارات وجذب عدداً أكبر من العملاء الراغبين في خوض تجارب قيادة مشوّقة . وليست نيسان Z سوى شهادة أخرى على التزامنا بتقديم سيارات أكثر أماناً واتصالاً ومتعة في القيادة انطلاقاً من ثلاث ركائز أساسيّة تجمع بين التراث والتصميم والتشويق ” .

من جهته ، قال هيروشي تامورا ، أحد أبرز الخبراء في مجال السيارات والذي يتمتع بعقود من الخبرة في العمل مع فريق تطوير سيارات نيسان Z ، والذي قاد فريق عمل تطوير الجيل السابع من Z : ” تُعتبر نيسان Z عنصراً أساسياً من هويّتنا كشركة منذ أكثر من 50 عاماً . ويعدّ طراز الجيل السابع الجديد كلياً ثمرة الجهود اللافتة لفريق العمل الذي يفتخر بمشاركة ما توصّل إليه في تطوير هذه السيارة الرياضية الشهيرة مع الأجيال الحالية والمستقبلية من عشّاق القيادة الذين يجدون في نيسان Z الجديدة كلياً مزيجاً متقناً يجمع بين الحداثة والتراث ، فهي مستوحاة من الطرازات السابقة ، وتعزّز الرابط الذي نشأ بين الإنسان والآلة وميّز نيسان Z عن سواها على مدى أكثر من نصف قرن ” .

تتمتّع سيارة نيسان زد 2023 الجديدة كلياً بتصميم خارجي متجدّد وأنيق يعكس عراقة هذا الطراز ، ويرتكز على التصميم التقليديّ للسيارة الرياضية ذات الدفع الخلفي . فهي تتوفّر بتسعة ألوان للهيكل الخارجيّ بما في ذلك ستة ألوان مزدوجة ، وتتّسم بغطاء المحرّك الطويل وانخفاض واجهتها الخلفيّة ومقصورتها التي تشبه الجيل الأول من طراز Fairlady 240Z .

واستوحيت نيسان Z الجديدة كلياً من شكل سيف كاتانا ( سيف الساموراي ) ولونه ، وتُبرز اللمسات الفضيّة على السقف الجزء المنخفض من الهيكل وانسيابيّة تصميم المقصورة ، أما مصابيح LED الخلفية الجديدة ثلاثية الأبعاد فتجمع بين التكنولوجيا الحديثة وتميّز التصميم المستوحى من نيسان 300ZX الشهيرة .

تجمع مقصورة نيسان Z 2023 والمتوفّرة بخياري ألوان بما في ذلك لون رياضيّ مزدوج ، بين التكنولوجيا الحديثة ولمسات Z الأصيلة حيث استُلهم تصميم لوحة التحكّم المركزية من أجيال Z السابقة ، مع ثلاثة عدادات تناظرية على لوحة العدّادات ومفاتيح تحكّم بالحرارة الداخلية بالقرب من ناقل الحركة . وتساعد شاشة العدادات الرقمية قياس 12,3 إنش ، والقابلة للتخصيص وفقًا لثلاثة أوضاع ، على توفير كل ما يحتاج إليه السائق من معلومات بلمح البصر ، وتشمل نقطة تغيير مستوى السرعة الحمراء عند موضع الساعة 12 والمستوحاة من سيارات السباق العصرية .

ويعتمد تصميم عجلة القيادة والمقاعد في نيسان Z 2023 الجديدة كلياً والمستوحى من R32 GT-R على الخبرة المكتسبة من تطوير GTR ، ويسهم الاستخدام المكثّف للجلد على ظهر المقعد في منع الاهتزاز الجانبي الأولي للجسم ممّا يوفر قيادة أكثر راحة ، بالإضافة إلى تقليل حركة الجسم عند القيادة السريعة .

لطالما تميّزت سيارة Z بالرابط الذي يجمع السيارة بسائقها ، ولا تختلف سيارة نيسان زد 2023 الجديدة عن سابقاتها من هذه الناحية حيث زُوّدت بمحرّك V6 سعة 3 لترات توين تيربو يولد قوة 400 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران .

تتضمّن سيارة 2023 الجديدة كلياً مجموعة تقنيات مبتكرة وأنظمة لمساعدة السائق تشمل نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة ، ونظام التحذير في المناطق العمياء ، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير ، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف ، ونظام المساعدة بالضوء العالي ، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي .

وبالإضافة إلى المجموعة المتنوّعة من مزايا السلامة والراحة ، زوّدت نيسان الجديدة كلياً بنظام Bose الصوتيّ الذي يتضمّن 8 مكبّرات صوت ، وبشاشة قياس 8 إنش تعمل باللمس لتسهيل الملاحة تدعم الاتصال لاسلكياً بـ ابل كار بلاي ( Apple CarPlay ) و اندرويد اوتو ( Android Auto ) عبر تقنية البلوتوث .

وتتمتّع نيسان بتراث غنيّ في منطقة الشرق الأوسط يمتدّ على أكثر من 50 عاماً ويحتفي هواة السيارات في المنطقة بمكانة هذه السيارة الرياضية الأسطورية ذات القدرات اللافتة حيث سجّلت رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس عن أطول تجربة درفت مزدوج في دولة الإمارات .

تتوفّر سيارة نيسان زد 2023 الجديدة كلياً حالياً لدى شبكة وكلاء نيسان في كافة أنحاء الشرق الأوسط .