منصات عرب جي تي

بورش ماكان 2024 نسخة EV ستأتي بهذه القوة وهذا العزم

حصلنا اليوم على معلومات صحفية تشير إلى مقدار القوة وعزم الدوران التي ستوفرها سيارة بورش ماكان 2024 نسخة EV الكهربائية بالكامل .

منذ سنوات ونحن نتحدث أن هناك نسخة كهربائية بالكامل قادمة من سيارات ماكان الجديده كلياً ، سيارة الكروس أوفر الأصغر حجماً من بورش كايين ، ومع ذلك لن تبدأ عمليات تسليم أجدد سيارات بورش 2024 للعملاء حتى سنة 2024 إن شاء الله .

كما سيتذكر بعض من متابعي عرب جي تي ، كانت شركة بورش الألمانية تخطط لبدء مبيعات سيارات بورش ماكان 2024 الكهربائية بالكامل خلال سنة 2023 القادمة ، لكنها قررت مؤخراً تأجيل إنتاج السيارة الكهربائية بسبب المشكلات التي واجهتها Cariad قسم البرمجيات في مجموعة فولكس فاجن ، التي تأثرت بالأزمة العالمية جراء نقص أشباه الموصلات .

لتخفيف الانتظار حصلنا الآن على بعض المواصفات الفنية الأولية الخاصة بـ سيارة ماكان الكهربائية بالكامل ، وهي مثيرة للغاية .

ستعتمد بورش الكهربائية على منصة جديدة تم تطويرها بالتعاون من اودي اسمها Premium Platform Electric ، ستتمكن نسخة الأداء الأعلى من سيارات ماكان جديدة الكهربائية قوة سيكون للنسخة الأكثر من الحصول علي قوة تصل إلى 603 حصان وأكثر من ألف نيوتن متر من عزم الدوران ، تستمدها من محركين كهربائيين واحد في الخلف والثاني في الأمام ، وبدون أي شكل ستكون سيارة دفع كلي للعجلات AWD .

بينما لا يزال وزن السيارة لغزاً ، نعلم أنه سيتم توزيعه بنسبة 48 في المائة في المقدمة و 52 في المائة في الخلف ، وسوف تحصل المحركات الكهربائية على الطاقة من حزمة بطارية ليثيوم أيون بسعة إجمالية تبلغ 100 كيلو واط في الساعة ( من 96 إلى 98 كيلو واط في الساعة قابلة للاستخدام ) .

سيتمكن مالكو سيارة بورش ماكان 2024 نسخة EV من شحن حزمة البطارية من نسبة 5% حتى 80% في 25 دقيقة باستخدام الشاحن السريع . لتعزيز سرعة الشحن ، قامت الهندسة الذكية بتطوير البطارية بحيث يمكنها العمل بشكل أفضل مع أجهزة الشحن 400 فولت عن طريق تقسيم حزمة 800 فولت إلى نصفين .

تشمل التفاصيل المؤكدة الأخرى لـ ماكان الجديده الكهربائية ترس تفاضلي مع قفل إلكتروني مثبت في الخلف ، وزيادة بنسبة 15 في المائة لزاوية التوجيه لجعل السيارة أكثر قدرة على المناورة . وللسبب نفسه يوجد أيضاً نظام توجيه بالعجلات الخلفية يصل إلى خمس درجات ويعمل بسرعات تقل عن 50 ميلاً في الساعة ( 80 كم/س ) .

كملاحظة أخيرة ، تجدر الإشارة إلى أن ماكان جديدة تعتمد على محركات البترول و و ماكان كهربائية بالكامل ستتعايشان بسلام لعدد من السنوات قبل أن يتم إيقاف الطرازات التي تعتمد على محركات الاحتراق .