منصات عرب جي تي

المعهد السعودي الياباني.. طريقك لدخول مجال صيانة السيارات

المعهد السعودي الياباني.. طريقك لدخول مجال صيانة السيارات

المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات في جدة يدرب طلابه على صيانة السيارات ، وإذا كنت مهتما عزيزي القارئ سنعرفك على شروط القبول والتسجيل في المعهد ومواعيد التقدم وغيرها من التفاصيل.

المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات.. معهد غير ربحي

حصل المعهد السعودي الياباني عند انشائه على تمويل من موزعي السيارات اليابانية في السعودية ومصنعي السيارات في اليابان ودعمته الحكومة السعودية وتعاونت معها اليابانية في توفير الأرض والأجهزة والكوادر الخبيرة، ويتكفل الموزعون للسيارات اليابانية وصندوق تنمية الموارد البشرية بتكاليف تشغيله.

منهاج صيانة السيارات اليابانية

يحصل الطلاب على تدريب عملي في ورش المعهد ضمن مناهج دراسية تتضمن مواد تقنية والعلوم التطبيقية واللغة الإنجليزية وغيرها.

القبول والتسجيل في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

أعلن المعهد أن التقدم للالتحاق بالمعهد غير متاح الآن وسيعاد فتح باب التسجيل للعام الجديد في اليوم الأول من عام 2023 ميلادي ويمكنك التسجيل وقتها عبر الموقع الإلكتروني www.sjahi.org، أو أحد فروع الموزعين للسيارات اليابانية، ويوفر الموقع الإلكتروني “نظام اختبار إلكتروني بالمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات”.

الشهادة التي يمنحها المعهد

يمنح المعهد للخريجين شهادة دبلوم في تقنية وصيانة السيارات اليابانية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتعادل دبلوم كليات التقنية في السعودية، ويمكن للخريج أن يبدأ في العمل بشهادته ومن ثم التدرج في السلم الوظيفي من فني صيانة سيارات وربما يصل في يوم من الأيام إلى منصب مدير عام صيانة، مع العلم أن المعهد في شهر مايو من العام الجاري قد أعلن عن فتح باب التدريب المنتهي بالتوظيف.

هذا ما ستحصل عليه عند قبولك في المعهد!

ستوقع عقد عمل مع شركة ( موزع سيارات ) في السعودية وإذا لم توقع مع إحدى الشركات ستوضع على قائمة الاحتياط وتحل مكان أحد المنسحبين أو المفصولين وستحصل على مكافأة شهرية قدرها 3 آلاف ريال من الشركة التي وقعت معها العقد ( إذا لم تكن مع الاحتياطيين ) وعند تخرجك سيتم منحك شهادة دبلوم.

وكلاء السيارات اليابانية.. قائمة الشركات المساهمة

  • عبداللطيف جميل ( تويوتا )
  • الحمراني المتحدة ( نيسان )
  • العيسائي للتجارة ( ميتسوبيشي )
  • عبدالله هاشم المحدودة ( هوندا )
  • اليمني ( سوبارو )
  • أحمد بامعروف للسيارات المحدودة ( سوزوكي )
  • الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة ( مازدا )
  • عبداللطيف العيسى للسيارات ( ايسوزو و نيسان )
  • ايسوزو موتورز السعودية المحدودة ( ايسوزو )
  • باخشب إخوان القابضة المحدودة ( ايسوزو )

هاتف وعنوان المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

يمكنك التواصل مع المعهد السعودي الياباني على رقم 00966122807777 ، وموقعه على طريق جدة مكة السريع ، 32 كيلو من وسط جدة وذلك بعد مدخل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية وتحديدا أمام مدينة الملك فهد للاتصالات في أم السلم.

كما يمكنك مراسلة المعهد عبر موقعهم الرسمي بتعبئة نموذج في صفحة اتصل بنا الذي يتضمن اسمك وبريدك الإلكتروني والعنوان وتعليقك أو ملاحظاتك ومن ثم الضغط على إرسال.

شاهد أيضا

شاهد قنوات عرب جي تي على يوتيوب