سيارة بي ام قديمة معدلة تعتقد نفسها Nissan GTR

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي مجموعة من الصور التي نشرت على انستقرام ( instagram ) تُظهر سيارة بي ام قديمة معدلة تعتقد نفسها Nissan GTR .
نحن نتحدث عن سيارة معدلة من سيارات M3 كوبيه من جيل بي ام دبليو الفئة الثالثة E36 الذي صنع خلال السنوات من 1990 حتى 2000 .

صور سيارة بي ام قديمة معدلة تعتقد نفسها Nissan GTR :

قبل مواصلة الحديث عن M3 E36 كوبيه معدلة ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات بي ام دبليو ام 3 ( BMW M3 ) :

حصلت M3 كوبيه قديمة التي صُنعت في منتصف التسعينيات على هوية تصميم مميزة تضمنت بودي كت ( bodykit ) خارجي عريض مقدمه من شركة LTO ( Live To Offend ) من تصميم Khyzyl Saleem ، مستوحاة من سيارة السباق M3 GTR .

تم تصميم السيارة المعدلة بواسطة Mush Karkhi لتشارك ضمن فعاليات معرض سيما 2022 للسيارات المعدلة المقام في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهي تعتمد بالتحديد على BMW M3 كوبية 1995 .

ويبدو أن سيارة بي ام دبليو ام 3 كوبيه قديمة معدلة وكأنها خرجت مباشرة من مضمار السباق ، احتفظت السيارة القديمة بـ صدام أمامي مع مداخل تهوية مستطيلة ، ولكنه يكتسب فاصلاً واضحاً من المقدمة ممتد أسفل الصدام يلمس الأرض تقريباً ، يساهم غطاء المحرك الذي يحمل فتحات تهوية بإضافة هوية سيارة حلبات ، وهناك مداخل مدمجة وعتبات جانبية ممتدة توثق أيضاً مظهر سيارة السباق ، وحصل الهيكل على الطلاء القديم بألوان BMW M .

وصولاً إلى الخلف حصلت M3 كوبيه على جناح كبير مع زعنفة قابلة للتعديل ، و مشتت هواء ، وغطاء جديد للزجاج الخلفي . ومن المثير للاهتمام أنها احتفظت بأنابيب العادم المزدوجة وحصلت على ملصقات خاصة للاحتفال بالذكرى الخمسين لسيارات BMW M .

اللمسة الأخيرة من التعديلات على الشكل الخارجي كانت عجلات GTR المخصصة ذات القفل المركزي المكونة من ثلاث قطع تحيط بها اطارات تويو ( Toyo ) .

وفقاً لـ Khyzyl Saleem تعتمد هذه السيارة البافرية القديمة المعدلة ميكانيكياً على على محرك 6 سلندر خطي S52 سعة 3,2 لتر يولد قوة 444 حصان ( 450 حصان أوروبي PS ) عند استخدام بنزين عادي ، وفي حال إضافة بنزين E85 تصل قوة المحرك إلى 592 حصان ( 600 حصان أوروبي PS ) ، تمثل هذه الأرقام زيادة كبيرة عن طراز E36 M3 الأصلي الذي ينتج قوة 240 حصان ( 243 حصان أوروبي PS ) فقط وفقاً لنسخ المواصفات الأمريكية .

الهيكل العريض الذي حصلت عليه سيارة بي ام قديمة معدلة هذه معروض للبيع على الموقع الرسمي لشركة LTO يتراوح سعره من 4,950 دولار أمريكي إلى 7,450 دولار أمريكي أي ما يعادل 18,562 ريال سعودي إلى 27,937 ريال سعودي .