منصات عرب جي تي

مزاد السيارات في السعودية.. سارع بالمشاركة في احدث المزادات

مزاد السيارات

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك⁩ في السعودية عن إقامة مجموعة من المزادت العلنية خلال شهر نوفمبر القادم، وتتضمن مزاد السيارات بالإضافة إلى بضائع منوعة.

تابع حساب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك⁩ على تويتر للإطلاع على أحدث المزادات..

المزاد القادم في 24 نوفمبر الحالي (سيارات تشليح..)

مزاد السيارات في جمرك ميناء جازان 

  •  تنظم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مزاد بيع سيارات في جمرك ميناء جازان وذلك يوم الأربعاء 2 نوفمبر 2022 م الموافق 8 ربيع الثاني 1444 هـ عند الساعة الرابعة مساء.

مزاد السيارات والبضائع في جمرك البطحاء

  • كما قررت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إقامة مزاد سيارات في جمرك البطحاء يوم الأحد 6 نوفمبر 2022 الموافق 12 ربيع الثاني 1444 هـ الساعة العاشرة صباحا.

شروط المشاركة في مزاد السيارات في السعودية

هذه النقاط يشترط الالتزام بها للراغبين في المشاركة في مزاد السيارات في جمرك جازان ومزاد السيارات والبضائع في جمرك البطحاء الذي تنظمهما هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

  • التسجيل المسبق في الجمرك للتواجد في المزاد العلني.
  • يجب تسديد مبلغ إلزامي ( رسوم تأمين ) وقدره 50 ألف ريال بشيك مصدق يحمل اسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • بعد ترسية المزاد مباشرة على المزاود الأخير ( المشتري ) يجب أن يقوم بتسديد القيمة الكاملة للسيارة أو البضائع على الفور.
  • على المشتري تسديد عمولة السعي من إجمالي قيمة السيارة أو البضاعة المشتراة بنسبة 2.5 في المئة، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضاعة على عمولة السعي بنسبة 15 في المئة.
  • يتوجب على المشتري أن يخرج السيارة أو البضاعة المباعة خلال 3 أيام للسيارات والبضائع برسم الوارد و10 أيام للبضائع والسيارات برسم الصادر، مع العلم أنه يتم فرض رسوم أرضيات إذا تجاوز المشتري الفترة المسموح بها ومن ثم سيتم عرض السيارة أو البضاعة للبيع مرة أخرى.
  • الحاملون لرخصة العمل في قطاع تشليح السيارات هم فقط من يمكنهم المشاركة في مزاد مركبات التشليح.

رقم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك للاستفسار حول مزاد السيارات في السعودية

يتلقى مركز اتصال هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الاستفسارات حول مـزاد السيارات وغيرها من الملاحظات على الرقم الموحد 19993 من الساعة الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء طيلة أيام الأسبوع باستثناء الجمعة.

كيف يمكنني متابعة مزادات السيارات القادمة في السعودية

ليست هذه المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي تعلن فيها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن مزادات السيارات حيث قامت بالسابق بتنظيم عدة مزادات وآخرها يوم أمس وكان مـزاد بيع مركبات وبضائع في جمرك جسر الملك فهد (ساحات جمرك ميناء الملك عبدالعزيز ، الدمام )، ويمكنك معرفة مواعيد هذا النوع من مزادات السيارات التي تنظم في السعودية من خلال حساب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على تويتر.

شاهد أيضا :

المرور السعودي.. المخالفات وتشليح السيارات وغيرها من الخدمات

نقل.. الخدمات الالكترونية المقدمة من الهيئة العامة للنقل بالسعودية

الفحص الدوري للسيارات بالسعودية.. أوقات دوام محطات الفحص

تجديد رخصة القيادة في السعودية الكترونيا.. إليك الطريقة

المعهد السعودي الياباني.. طريقك لدخول مجال صيانة السيارات

البريد السعودي.. خدمة التوصيل الى باب منزلك