Search
Close this search box.

نظرة عن قرب على أقوى سيارة رنج روفر في التاريخ

ظهرت منذ أيام معدودة رنج روفر سبورت SV 2024 ، صاحبة لقب أقوى سيارة رنج روفر في التاريخ ، بشكل رسمي بعد أن التقى بها زميلنا صهيب شعشاعة في السر خلال آخر زيارة له إلى بريطانيا برفقة شركة لاندروفر .

التقينا بـ أجدد سيارات رنج روفر 2024 في مركز تصميم وتطوير واختبار سيارات شركة لاندروفر في بريطانية ، تعتبر رنج روفر سبورت SV الجيل الجديدين سيارة رنج روفر سبورت SVR .

نظرة عن قرب على رنج روفر سبورت SV 2024 ، أقوى سيارة رنج روفر في التاريخ ، وأكثر سيارة متطورة تقنياً من هذا الطراز :

السيارة التي تظهر في الفيديو المرفق ضمن هذه التغطية نسخة اديشن ون ( Edition One ) الحصرية المحدودة الإنتاج بـ 2,400 سيارة التي ستمثل أول عدد من السيارات التي ستصنع من سيارة SUV الجديدة القوية التي نعرفكم عليها .

رنج روفر سبورت SV

التميزات الخارجية على هذه النسخة من سيارات رنج روفر سبورت :

حصلت على صدام أمامي يحمل فتحات تهوية كبيرة لإدخال أكبر كمية من الهواء التي تقوم بتبريد المحرك والفرامل ، وتأتي كلمة Range Rover في المقدمة من الـ كاربون فايبر ، وغطاء محرك مصنوع من الـ كاربون فايبر ولكن تم طلائه .

لأول مرة تم استخدام جنوط مقاس 23 إنش كاربون فايبر تتميز بخفة الوزن خيث أن كل جنط يقل وزنه بـ مقدار 9 كيلوغرام عن الجنط العادي المتوفر قياسياً على هذه السيارة ، ولأول مرة يتم استخدام فرامل كاربون سيراميك على سيارة رنج روفر ، مع بريك كاليبرز جديدة 8 مكابس في الأمامي و 4 مكابس في الخلف .
ومن الخلف تأتي مع صادم مختلف وشعار SV ، كما تمتلك 4 مخارج للعادم تتضمن أجزاء من الكاربون فايبر ، ومشتت هواء مختلف ، وكلمة Range Rover من الكاربون فايبر .

رنج روفر سبورت SV 2024

تتميز داخلية رنج روفر سبورت SV 2024 بحصولها على مقاعد جديدة بالكامل وتحمل شعار SV مضيء وتتضمن لمسات من الكاربون فايبر ، ومقود السيارة أعرض بقليل من الاصدار السابق ويعطي شعور رياضي جميل ويحمل زر SV الذي يجعل السيارة تعتمد على الوضعية الرياضية الأعلى .

مواصفات أقوى سيارة رنج روفر في التاريخ :

تعتمد على محرك V8 سعة 4,4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ونظام مايلد هايبرد يولد قوة 626 حصان ( 635 حصان أوروبي PS ) و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ويصل بحد أقصى إلى 800 نيوتن متر عند تفعيل وضعية لانش كنترول .

تتسارع السيارة التي يبلغ وزنها تقريباً 2,560 كيلوغرام من 0 إلى 96 كم/س في 3,6 ثانية ، من 0 إلى 100 كم/س في 3,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 290 كم/س .

تتميّز السيارة الجديدة بحصولها على نظام تعليق التحكم الديناميكي 6D جديد ومتطور .

عرفناكم ضمن هذا التقرير عن قرب على رنج روفر سبورت SV 2024 ، قبل أن نحصل في وقت لاحق على فرصة لتجربة قيادتها إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع