Search
Close this search box.

أول معلومات عن مواصفات سيارة بوغاتي جديدة خليفة تشيرون

خلال الأيام الأخيرة من سنة 2022 سنستعرض معكم أول معلومات عن مواصفات سيارة بوغاتي جديدة قادمة لتكون خليفة تشيرون ( Chiron ) ، بعد أن أعلنت الشركة الفرنسية في شهر أكتوبر عن إنتاج 400 نسخة من تشيرون من أصل 500 سيارة ستصنع من هذا الطراز الخارق .

نود تذكيركم في البداية بـ آخر ما تحدثنا به عن بوغاتي ( Bugatti ) :

سيارة اطفال كبيرة جديدة قدمتها شركة بوغاتي بسعر يليق بها .

خزنه بوغاتي أجدد ما كشفت عنه شركة السيارات الخارقة .

درفت بوغاتي تشيرون بور سبورت سعرها ملايين الدولارات .

صور سيارة بوغاتي 4 أبواب SUV تقتحم الانترنت .

والآن لنتحدث عن الأسطورة الجديدة التي ستكون خليفة لكل من تشيرون و فيرون ، ستكون بوغاتي 2025 من تطوير شركة بوغاتي ريماك ( Bugatti Rimac ) التي تأسست حديثاً من الألف إلى الياء .

لن تعتمد الأسطورة الخارقة القادمة على محرك W16 سعة 8 لترات مع 4 شواحن تيربو الذي سيتوقف توفيره في سنة 2024 بعد 20 عاماً من توفره على سيارات بوغاتي الخارقة .

وفقاً لما نشره موقع Auto Express بعد أن تحدث مع ماتي ريماك ( Mate Rimac ) ، الرئيس التنفيذي لـ شركة ريماك الكرواتية المتخصصة بصنع السيارات الرياضية الخارقة الكهربائية بالكامل ، حول ما يأتي بعد تشيرون .

والمثير للدهشة أن شركة ريماك المعروفة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية المتطورة ، بدأت في تطوير محرك احتراق قبل عامين من الاندماج مع بوغاتي ، لتوصف بأنها ” سيارة خارقة أعيد ترتيبها كسيارة هجينة ” ، وسوف تحتوي التحفة التالية على سيارة ” جنونية تماماً ” ، ويقول رئيس الشركة إننا سنكون ” في مهب الريح ” بمجرد أن ينكشف الغلاف عنها العام المقبل .

أشار المبتكر ورجل الأعمال الكرواتي البالغ من العمر 34 عاماً إلى أن سيارة بوغاتي جديدة خليفة تشيرون لن يكون له أي صلة بالموديلات الحالية : ” إنه جديد تماماً ، لذلك لا يوجد جزء واحد يتم نقله من أي سيارة ؛ لا شيء يتم نقله من تشيرون ، لا شيء يتم ترحيله من ريماك نفيرا ، كل شيء سيتم صنعها فيها من الصفر ” .

بشكل مثير للصدمة ، كانت خطة بوغاتي الأصلية هي استبدال السيارة الخارقة التي تعتمد على محرك W16 بـ سيارة SUV تشبه فيراري بوروسانجوي ( Ferrari Purosangue ) ولكنها كهربائية ، إلا أن ريماك أوقفت هذا المشروع بعد استحواذها على بوغاتي من مجموعة VW الألمانية .

يوضح ماتي ريماك أنه بعد اتخاذ قرار اندماج الشركتين بوغاتي الفرنسية مع ريماك الكرواتية ، ألغى على الفور الخطة الأولية لإطلاق سيارة SUV ، وقرر بدلاً من ذلك العمل على طراز هايبرد ، سيتم الكشف عنها العام المقبل ، ولكن مع عمليات التسليم المبرمجة لـ Mistral و Bolide الاصدارات الخاصة من تشيرون لعام 2024 ، فمن المحتمل ألا تصل بوغاتي التالية إلى الشوارع حتى سنة 2025 تقريباً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع