شفروليه تريل بليزر SS سيارة SUV مع محرك كورفيت C6 نادرة في منطقتنا

شفروليه تريل بليزر SS معدلة ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة مع صهيب شعشاعة ، ليعرفكم بالتفصيل على التزويدات التي حصلت عليها سيارة SUV أمريكية متوسطة الحجم تعتمد على محرك سيارة كورفت .

بداية حلقة اليوم أعاد بنا صهيب شعشاعة الذكريات إلى سنة 2006 التي شهدت على مشروع مجنون بالنسبة للماضي من شركة شفروليه الأمريكية من خلال توفير اصدار خاص اسمه SS من سيارات تريل بليزر مزودة بـ مكينة كورفيت C6 ، لصنع نسخة رياضية من سيارة SUV متوسطة الحجم .

بعد أن عرفناكم عن قرب على التزويدات التي حصلت عليها سيارة تريل بليزر SS ، هذه آخر 3 حلقات قمنا بعرضها من برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة :

تعتبر سيارات تريل بليزر قديمة التي نتحدث عنها ضمن هذه الحلقة طراز عملي واعتمادي توفر بنسخ عديدة ضمن خيارات محركات متنوعة تضمنت التالي :

محرك I6 مكون من 6 سلندر سعة 4,2 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 277 حصان .

محرك V8 مكون من 8 سلندر سعة 5,3 لتر ، توفر من هذا المحرك نسخة مطورة بنفس السعة .

تأتي تريل بليزر مع مواصفات عديدة تعتبر ممتازة بالنسبة لسيارة صنعت منذ مدة زمنية ليست بالقليلة .

نسخة SS من السيارة الأمريكية القديمة التي نعرفكم عليها اليوم تعتمد على محرك V8 مستمد من كورفت C6 مكينة LS2 مكون من 8 سلندر على شكل حرف V سعة 6 لترات بقوة من الوكالة 400 حصان و 540 نيوتن متر من عزم الدوران .

وتختلف نسخة SS ، اختصار سوبر سبورت ، من تريل بليزر من الخارج عن النسخ العادية من هذا الطراز بحصولها على صدام أمامي و صدام خلفي مختلفين ، ويحتوي الشبك الأمامي على حواف عند الأضواء ، وهي تعتبر في منطقة العربية سيارة نادرة جداً كونها صنعت في الماضي بشكل خاص للسوق الأمريكي والسوق الكندي ، والنسخة التي نعرفكم عليها اليوم سيارة كندية .

شفروليه تريل بليزر SS هذه تسير على اطارات حجم 20 إنش ، وتمتلك ماصات صدمات مختلفة عن الطرازات الأساسية من سيارة SUV متوسطة الحجم ، وتكون السيارة منخفضة أكثر نحو الأرض ، وتمتلك دفرنشل خلفي مختلف .

وتتوفر جميع سيارات تريل بليزر بنظام دفع كلي للعجلات أو دفع خلفي للعجلات ، والاصدار الذي جربنا قيادته في هذه الحلقة سيارة دفع خلفي ، وتمتلك جميع النسخ قير اوتوماتيكي من 4 سرعات ولكنه في نسخة SS أقوى من الطرازات العادية .

نجمة اليوم حصلت على تعديلات تضمنت ؛ فلتر هواء معدل ، و كام شفت ستيج 3 ، و فل اكزوزت ، وتم تعديل قير السيارة لتكون قوة محركها بنهاية الـ 400 حصان حول الـ 500 حصان .

نتوجه بالشكر إلى حارب الجنيبي صاحب هذه السيارة السبيشل واهداء إلى أخوه حميد الجنيبي شفاه الله وعافاه ليعود إلى كامل صحته عن قريب إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع