اسعار ومواصفات سياره بورشه 718 كايمان GT4 RS 2023

سياره بورشه 718 كايمان GT4 RS 2023 هي أول سيارة كايمان تتلقى مواصفات RS حيث كانت هذه الحزمة محجوزة لسيارات 911 فقط، ولذلك فهي تعتبر أقوى سيارة بورش كايمان تنتجها الشركة الألمانية في تاريخها ، وهي سيارة صممت خصيصاً لتوفر المتعة للسائق بوزنها الخفيف وهيكلها الرشيق والمواصفات الديناميكية المتطورة وصوت محركها المثير .

اسعار ومواصفات سياره بورشه 718 كايمان GT4 RS 2023 (1)

التصميم الخارجي :

من بين الميزات الافتة لنظر في سيارة بورش الجديدة فتحات التهوية خلف نافذتي السائق والراكب الأمامي والتي تحسن من تدفق الهواء وتمنح السيارة صوتاً مميزاً بينما جاءت فتحات التهوية أمام العجلات الخلفية بنفس التصميم وتتمثل مهمتها في تبريد المحرك ، ويعتبر الجناح الخلفي الثابت الجديد ودعامات الجناح المصنوع من الألومنيوم عنصراً مميزاً في التصميم الخارجي ما ساهم في منح السيارة قوة ضاغطة للأسفل أكثر بـ 25% وتم إجراء تعديلات على شاصي السيارة للتحسين من مستوى التحكم.

سيارات بورش للبيع في السعودية

بورشه 718 كايمان GT4 RS 2023 من الداخل:

كما تتوقع في سيارة بورش من فئة السيارات الرياضية عالية الأداء ، فقد جاءت المقصورة بتصميم يركز على السائق ومساعدته في مهمة القيادة دون الشاشات الكبيرة الخاصة بأنظمة الترفيه والمعلومات والتي قد تضعف من تركيز السائق ، ولكن هذا لم يمنع من تزويد المقصورة بنظام الاتصال الخاص ببورش والذي يوفر مجموعة من الوظائف الرقمية ، وفي المقابل تم اختيار ذراع تغيير تروس شبيهة بذراع تغيير التروس اليدوية للقير الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات كما تم تزويد المقصورة بعجلة قيادة رياضية مع علامات صفراء وبدالت سوداء اللون لتعزيز هوية سيارات السباق . وتم فرش المقصورة بقماش الساتان المنسوج بالكربون فايبر.

داخلية البورش

المحرك:

حصلت السيارة على محرك سداسي الاسطوانات سعة 4.0 لتر بدون تيربو (تنفس طبيعي) يولد قوة 500 حصان وعزم دوران يبلغ  450 نيوتن متر ، أقوى بمقدار 75 حصان من سيارة كايمان GT4 عادية  ويتصل بالمحرك ناقل تروس من نوع  PDK، ، ومن حيث الأداء تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3,4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/س فيما يبلغ وزن السيارة 1,415 كيلوغرام ويبلغ معدل استهلاك البنزين 12.3 لتر/100 كم .

سياره بورشه 718 كايمان GT4 RS 2023 (1)

سعر سياره بورشه 718 كايمان GT4 RS 2023

يبدأ سعر السيارة من 146 ألف دولار أمريكي وهوما يعادل 550 ألف ريال سعودي تقريباً دون احتساب كلفة الشحن والرسوم .

شاهد أيضاً تجربة أقوى سيارة كايمان مع فريق عرب جي تي : 

احمد الصادق

أحمد الصادق هو محرر ومترجم في موقع عرب جي تي ومؤدي تعليق صوتي ، حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية من جامعة اليرموك الأردنية وعمل في مجال الترجمة وتحرير النصوص والتسجيل الصوتي voice-over في قسم الأخبار باللغة الانجليزية في تلفزيون فلسطين في قطاع غزة، قبل أن يلتحق بفريق عرب جي تي عام 2009 ويعمل في نفس المجال. في أوقات الفراغ يحب أحمد القيادة لمسافات طويلة والرحلات، وألعاب الفيديو .