Search
Close this search box.

ارتفاع مبيعات تسلا بالصين في يناير 2023 بعد خفض الأسعار

ارتفاع مبيعات تسلا بالصين في يناير 2023 بعد خفض الأسعار

شهدت شركة تسلا ارتفاع في مبيعات سياراتها بالصين في شهر يناير 2023 وتحديدًا سيارات تسلا موديل 3 و تسلا موديل Y المصنوعة محليًا. حيث بلغ إجمالي عدد الشحنات في الصين قرابة 66,051 سيارة جديدة أو ما يزيد بنسبة 10 في المائة تقريبًا مقارنةً بنفس الفترة من عام 2022.

وليس هذا فحسب، بل كانت الزيادة أفضل بنسبة 18 في المائة تقريبًا من مبيعات تسلا بالصين في ديسمبر 2022، وتُعد هذه الأرقام جيدة للغاية بالنسبة للشركة الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، خاصةً بالمقارنة مع موجة انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية لدى العديد من الشركات الأخرى داخل الصين خلال شهر يناير.

خفض الأسعار ساهم في ارتفاع مبيعات تسلا بالصين في يناير

على ما يبدو فإن رؤية إيلون ماسك -الرئيس التنفيذي بشركة تسلا- كانت ممتازة عندما قررت شركته خفض أسعار سياراتها بشكل ملحوظ في أوائل شهر يناير، حيث عززت المبيعات كثيرًا.

فعلى الرغم من الصدمة التي واجهها بعض العملاء في الصين بسبب خفض الأسعار، ارتفعت الطلبات الجديدة حسب تقارير من وسائل إعلام محلية بما في ذلك 30 ألف طلب في ثلاثة أيام.

ذو صلة: بعد تخفيض أسعارها.. تسلا تزيد إنتاجها لمواجهة زيادة الطلبات على سياراتها

ارتفاع مبيعات تسلا بالصين في يناير 2023 بعد خفض الأسعار

وكشفت مصادر قريبة من تسلا أن الشركة الأميركية واجهت زيادة في الطلب على سياراتها لدرجة أنها تخطط لإنتاج ما يقرب من 20,000 سيارة -صناعة محلية صينية- أسبوعيًا في مصنعها بمدينة شنغهاي، أي حوالي 80,000 سيارة شهريًا وهو رقم قياسي نوعًا ما.

تجدر الإشارة إلى أن مصنع تسلا في شنغهاي أنتج حتى الآن حوالي 1.4 مليون سيارة كهربائية -منذ يناير 2020- ومن المتوقع أن تزيد الإنتاجية إلى ما يربو على مليون سيارة سنويًا.

قد يهمك: تسلا تزيد الضغط على المنافسين مع تخفيض أسعارها حول العالم

نود تذكير المتابعين ببعض من تجارب فريقنا في عرب جي تي مع سيارات تسلا الكهربائية الأمريكية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع