Search
Close this search box.

الاستعداد لإطلاق سيارة ميني ايسمان 2025 الكهربائية بالكامل في هذا الموعد

ميني تستعد لإطلاق طراز آيسمان الكهربائية بالكامل في هذا الموعد

تستعد شركة ميني لإطلاق سيارة ميني ايسمان 2025 جديدة كلياً لتكون بمثابة خطوة جديدة نحو تعزيز مكانتها في سوق السيارات الكهربائية.

وقد أعلنت الشركة البريطانية المملوكة من قبل  أن الكشف الرسمي عن السيارة سيكون في معرض الصين الدولي للسيارات الذي سيقام في بكين في الرابع والعشرين من أبريل القادم.

يتميز طراز ميني ايسمان بتصميمه الجذاب الذي يجمع بين عناصر السيارات الاختبارية التي عُرضت في السابق والأداء المعتبر، مع توفير مساحة أكبر من الطراز الكهربائي الحالي، ميني كوبر EV، وسيُقدم بسعر جذاب ينافس العديد من الطرازات المماثلة في السوق.

ميني تستعد لإطلاق طراز آيسمان الكهربائية بالكامل في هذا الموعد 1

من ناحية الشكل، يُعد طراز ميني ايسمان الشقيق الأكبر لـ سيارة كوبر، حيث يشتركان في نفس البنية الأساسية “سبوت لايت”، لكن طراز آيسمان يمتد أطول بمقدار 192 مم، ما يتيح إمكانية استيعاب خمسة ركاب بدلاً من أربعة في طراز كوبر.

كما أن سيارة ميني ايسمان أعرض بمقدار 23 مم وأطول بـ 130 مم، مما يضعه بشكل مريح ضمن فئة الكروس أوفر.

ستُقدم السيارة بخيارين للقوة؛ 184 حصان و 218 حصان (135 كيلوواط و 160 كيلوواط)، وسيُشغل المحرك الكهربائي الوحيد العجلات الأمامية فقط في كلا الإصدارين كما هو الحال في ميني كوبر الجديدة.

وستكون أوقات التسارع من 0 إلى 100 كم/س متطابقة أيضًا – 7.3 ثانية و 6.7 ثانية على التوالي.

ذو صلة: ما هي أسرع السيارات الكهربائية في العالم في 2024

وتأتي سيارة ايسمان بثلاثة فئات تجهيز كما هو الحال مع الطراز الأصغر؛  كلاسيك، واكسكلوسيف، وسبورت.

وسيتوفر إصدار خاص من نوع JCW في مرحلة لاحقة ولكنه لن يأتي بأي تحسينات في القوة.

وتتقاسم السيارة الجديدة نفس البطاريتين بسعتي 40.7 كيلوواط ساعة و 54.2 كيلوواط ساعة مع ميني كوبر، ومع أن النطاق لم يتم تأكيده رسميًا بعد، إلا أنه يمكننا توقع نتائج متشابهة إلى حد كبير؛ حوالي 400 كم للبطارية الأكبر وحوالي 300 كم للبطارية الأصغر.

وستدعم البطارية الأصغر شحنًا بقوة تصل إلى 75 كيلوواط عبر تيار مستمر، في حين ستقدم البطارية الأكبر شحنًا بقوة 95 كيلوواط. ويمكن شحن كلا البطاريتين عبر تيار متردد بقوة تصل إلى 11 كيلوواط.

في الداخل، تقدّم ميني ايسمان 2025 جديدة الكهربائية مقاعد لخمسة ركاب مع مساحة كبيرة نسبيًا لكل الركاب. وستشهد لوحة القيادة المصنوعة من القماش، التي شوهدت لأول مرة في النموذج الاختباري، طريقها إلى خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى الشاشة الدائرية الكبيرة في المنتصف.

وتُعد ميني من الشركات التي لا تزال تحتفظ بالمفاتيح الميكانيكية، وسيحتل الصف الكلاسيكي من المفاتيح موقع الصدارة أسفل الشاشة الدائرية.

وستُعرض السيارة دون مقاعد جلدية، حيث تتجه العلامة التجارية الآن نحو استخدام الأقمشة والمواد الصديقة للبيئة.

سيُصنع طراز ميني ايسمان الجديد في البداية في الصين، مع توقعات ببدء تسليم السيارات بحلول نهاية هذا العام.

وتستثمر بي إم دبليو مبلغ 741 مليون دولار في تحديث مصنع أكسفورد في المملكة المتحدة، ومن المقرر أن ينتقل إنتاج آيسمان إلى هناك في عام 2026.

وعند طرحه للبيع، من المتوقع أن يبدأ السعر من 39,500 دولار أمريكي، ما يجعلها خياراً مغرياً في العديد من الأسواق، حيث من المتوقع أن تكون أرخص من طرازات مماثلة الحجم مثل جيب أفينجر وفولفو EX30 وسمارت #1.

شاهد أيضًا على عرب جي تي AUDI RS7 تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع