Search
Close this search box.

تحديث جديد يزيد من نطاق سير سيارات ريفيان الكهربائية

تحديث جديد يزيد من نطاق سير سيارات ريفيان الكهربائية

حصلت سيارات ريفيان الكهربائية R1T و R1S على تحديث جديد يزيد من نطاق سيرها، حيث جلب تحديث البرامج الجديد زيادة في عمق تفريغ البطارية في كل من شاحنة البيك أب الكهربائية Rivian R1T وسيارة الدفع الرباعي الكهربائية Rivian R1S، وبالتالي سعة إضافية في البطارية يمكن استغلالها.

من جانبها، لم تكشف شركة ريفيان عن مقدار سعة البطارية الجديدة التي حصلت عليها سياراتها من التحديث الجديد، خاصةً فيما يتعلق بزيادة نطاق سير سيارات ريفيان الكهربائية، ولكن يمكننا إلقاء نظرة على بعض النتائج من تجارب مالكي السيارة الذين نشروا بعضها عبر تغريدات على تويتر.

على سبيل المثال، أشار أحد مالكي شاحنة ريفيان R1T عن زيادة في نطاق السير بمقدار 22.5 كيلو متر تقريبًا عندما كانت نسبة شحن السيارة 85 في المائة، مما يعني أن الزيادة في نطاق السير بشكل عام قد تصل إلى 26 كيلو متر تقريبًا عندما يكون الشحن بنسبة 100 في المائة.

نود تذكيرك : فورد اف 150 لايتنينج سيارة بيك اب كهربائية بالكامل

وأكّد مستخدمون آخرون على تويتر زيادة نطاق سير سيارات ريفيان الكهربائية الخاصة بهم بنفس المقدار تقريبًا بعد حصولها على تحديث جديد للبرامج.

قد يهمك: سيارات ريفيان ستحصل على ميزة الشحن العكسي قريبًا

تحديث جديد يزيد من نطاق سير سيارات ريفيان الكهربائية 1

نود التنويه أيضًا إلى أن شركة ريفيان تقدّم حاليًا حزمة بطاريات واحدة فقط بقدرة 135 كيلو واط في الساعة، ومن المتوقع أن تتوفر حزمة بطارية بقدرة 105 كيلو واط في الساعة بسعر أقل في غضون بضعة أشهر، وتتوفر بالفعل عبر موقع شركة ريفيان الرسمي. ويوجد أيضًا حزمة “ماكس باك” بقدرة تصل إلى 180 كيلو واط في الساعة، والتي يصل مداها إلى 645 كيلو متر تقريبًا لكل شحنة.

اقرأ: ريفيان تحتفل بالوصول إلى إنجاز جديد

ومع ذلك، فإن حصولك على حزمة ماكس باك في سيارات Rivian R1T و Rivian R1S يعني دفع مبلغ إضافي قدره 8000 دولار أميركي، ولكن مقابل هذا المبلغ ستحصل أيضًا على نظام محرك كهربائي رباعي أقوى من الموجود في النسخة القياسية.

جدير بالذكر أن تحديث برامج ريفيان الجديد بدأ إطلاقه في 7 فبراير ويتضمن تحسينات أخرى على الأداء واستقرار النظام في كل من Rivian R1T و Rivian R1S.

قد يهمك: سيارات ريفيان تواجه مشاكل في نفاذ البطارية بدون سبب!

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع