Search
Close this search box.

سيارة جنرال موتورز باوجون ييب تأتي مع شيء غريب في الخلف!

سيارة جنرال موتورز باوجون ييب الكهربائية تأتي مع شيء غريب في المؤخرة! 1

هل فكّرت يومًا في امتلاك سيارة متطورة لدرجة أنّها تأتي مع ما يشبه الساعة الذكية في الجزء الخلفي؟ هذا بالضبط ما طرحته جنرال موتورز في سيارة باوجون ييب الصينية الكهربائية الجديدة.

سيارة باوجون ييب ليست فقط أول سيارة دفع رباعي كهربائية تابعة لشركة SAIC-GM-Wuling، بل هي أيضًا أول سيارة كهربائية نراها على الإطلاق بها شاشة عرض عالية الدقة في الخلف.

حيث قامت الشركة بالترويج للميزة الاختيارية، والمستوحاة من الساعات الذكية، كطريقة للسائقين الشباب للتعبير عن أنفسهم على الطريق.

سيارة جنرال موتورز باوجون ييب الكهربائية تأتي مع شيء غريب في المؤخرة!

تمتد الشاشة على جزء الذيل الخلفي من السيارة، وتبلغ مساحتها متر عرض و 0.26 متر طول (39.3 × 10.2 بوصة). وتتميز بمستطيل واسع ومربع وجزء أقصر يبدو أنه يعمل كمقبض.

عندما يتم رؤيتها معًا، تبدو وكأنها ساعة أبل (أو ساعة ذكية مماثلة)، وفي إحدى الصور الدعائية، يعرض الجزء المستطيل من الشاشة ما يشبه حزام الساعة لتعزيز هذا الانطباع بشكل أكبر.

بالإضافة إلى عرض واجهة الساعة، يمكن للشاشة أيضًا عرض رسوم متحركة مثل شاشة التوقف، والرموز التعبيرية، والرسائل القصيرة.

ذو صلة: رصد سيارة SUV كهربائية صغيرة تُشبه فورد برونكو في الصين

سيارة جنرال موتورز باوجون ييب الكهربائية تأتي مع شيء غريب في المؤخرة! 2

وتقول الشركة المصنّعة أن أصحاب سيارة باوجون ييب الجديدة سيتمكنون من فتح ألعاب تفاعلية للسماح لهم بمشاركة الأفكار الإبداعية. ويهدف هذا الخيار إلى “مساعدة الأجيال الشابة على التعبير عن شخصياتهم” على حد وصف الشركة.

لم تكشف الشركة عن تكلفة هذه الميزة. ومع ذلك، فالسيارة التي تحمل الشاشة ليست مرتفعة السعر. حيث تقول بعض وسائل الإعلام الصينية أنها ستبدأ من 100,000 يوان (حوالي 14,436 دولار أميركي).

وتبلغ أبعاد سيارة باوجون ييب 133.1 بوصة في الطول و 66.3 بوصة في العرض و 67.7 بوصة في الارتفاع (3,381 × 1,685 × 1,721 مم)، مما يجعلها أطول قليلاً وأضيق وأعلى من سيارة ميني.

ولا تحتاج السيارة إلى طاقة كبيرة لتشغيلها، لذا تحصل على محرك كهربائي واحد عند محور العجلات الخلفي، يمكنه توليد 67 حصان وعزم دوران يبلغ 140 نيوتن متر.

ويبلغ الحد الأقصى للسرعة 100 كم في الساعة، ويمكن لبطارية فوسفات حديد الليثيوم أن تسير مسافة تصل إلى 303 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

شاهد أيضًا على عرب جي تي افخم سيارة كهربائية من مرسيدس Mercedes Maybach EQS SUV 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع