Search
Close this search box.

سيارة ريفيان R1S قادمة مع محرك ثنائي وبطارية كبيرة هذا العام

سيارة ريفيان R1S قادمة مع محرك ثنائي وبطارية كبيرة هذا العام

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان أنها تنوي إطلاق سيارة R1S مع محرك ثنائي بنظام دفع كلي للعجلات وبطارية كبيرة في وقت لاحق من هذا العام.

وقال رئيس ريفيان أن الطراز الجديد سيخرج في الخريف باسم Rivian R1S Dual-Motor Max، مع نظام توليد القوة الذي طلبه الكثير من العملاء في الفترة السابقة. وعلى الرغم من أنه لم يدخل في تفاصيل كثيرة إلّا أنّه أشار إلى مدى سير يصل إلى 628 كيلومتر تقريبًا بالشحنة الكهربائية الواحدة .

بذلك يتفوق طراز ريفيان R1S الجديد مع المحرك الثنائي على نسخة المحرك الرباعي الحالية التي تتوفر مع بطارية كبيرة يصل مداها إلى 517 كيلومتر، ويتفوق أيضًا على نسخة المحرك الثنائي بحزمة البطارية القياسية والتي يبلغ مداها 418 كيلومتر تقريبًا.

سيارة ريفيان R1S قادمة مع محرك ثنائي وبطارية كبيرة هذا العام 1

فيما يتعلق بالأداء، قالت ريفيان أن سيارة R1S الجديدة ستكون قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في أقل من 3.5 ثانية. لتكون بذلك أبطأ من نسخة المحرك الرباعي بنصف ثانية فقط، وأسرع من نسخة المحرك الثنائي القياسية بثانية كاملة.

نسخة ريفيان R1S مع المحرك الثنائي والبطارية القياسية يمكنها توليد قوة تبلغ 600 حصان وتسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية.

اقرأ أيضًا: سعر ريفيان R1T و R1S أجدد السيارات الأمريكية المتطورة للغاية

من المتوقع أن تكشف ريفيان مزيدًا من التفاصيل حول النسخة الجديدة من سيارة SUV الرائدة مع اقتراب موعد الإطلاق في الربع الأخير من هذا العام، وقالت الشركة أنها ستمنح العملاء الذين حجزوا سياراتهم بالفعل فرصة طلب النسخة الجديدة.

على صعيد متصل، حصلت سيارات ريفيان الكهربائية على تحديث برمجي جديد يزيد من نطاق سيرها، حيث يساعد هذا التحديث في زيادة عمق تفريغ البطارية مما يتيح مزيدًا من سعة البطارية التي يمكن استخدامها.

وكشفت تقارير أخرى عن ميزة جديدة قادمة إلى سيارات ريفيان تتيح لها الشحن العكسي للمركبات الكهربائية الأخرى أو المنازل، وقالت المصادر أن هذه الميزة سوف تعتمد على معيار الشحن CCS وستتوفر في جميع سيارات ريفيان الحالية والقادمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: اول تجربة للهمر الجديد في العالم العربي Hummer EV 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع