Search
Close this search box.

سيارة ميني فان فولفو EM90 تأتي مع الكثير من الفخامة

فولفو تقدّم ميني فان EM90 الكهربائية مع الكثير من الفخامة 2

في تحول جديد من شركة فولفو السويدية المملوكة من جيلي الصينية، المعروفة بإصدارها للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) في السنوات الأخيرة، قدّمت العلامة التجارية سيارة ميني فان فولفو EM90 الكهربائية بالكامل ، وهي أول ميني فان في تاريخها.

تحت مظلة مجموعة جيلي الضخمة، يعتمد النموذج الجديد على أساسات Zeekr 009، لكنه يتمتع بمظهر أكثر ملائمة لعلامة فولفو. تتوفر ميني فان EM90 بجنوط مقاس 19 أو 20 بوصة ومظهر مثالي للديناميكا الهوائية، وواجهة أمامية مُعاد تصميمها بالمقارنة مع نموذج Zeekr 009.

يقدم النموذج الجديد طابعًا أكثر أناقة بفضل “الشبك المضاء” والمصابيح الأمامية التي تم استلهامها من سيارة EX90 الكهربائية من فولفو. ومن الجانب، يمكن التعرف على أصول السيارة، في حين تم تحديث الجزء الخلفي بشكل دقيق مع مصابيح خلفية جديدة تمتد على الأعمدة لتتوافق بشكل أفضل مع لغة تصميم فولفو.

يتميز النموذج بمساحة داخلية واسعة تتسع لستة أشخاص على ثلاث صفوف، ولكنك قد تفضل الجلوس في الصف الأوسط، حيث يوجد زوج من المقاعد المريحة المشابهة للأرائك التي تتحرك إلى الأمام والخلف.

تتضمن سيارة ميني فان فولفو EM90 شاشة بحجم 15.6 إنش تنزل من السقف، وقد يجدها البعض صغيرة الحجم مقارنةً بشاشة بي إم دبليو الفئة السابعة التي تبلغ 31.3 إنش والتي تنزل أيضًا من السقف.

شاشة اللمس البالغة 15.4 إنش توفر الوصول إلى معظم الوظائف حيث تم الحفاظ على الأدوات التقليدية إلى الحد الأدنى.

ذو صلة: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

فولفو تقدّم ميني فان EM90 الكهربائية مع الكثير من الفخامة 13

كما تحتوي السيارة على عدادات رقمية كاملة، وهو أمر أصبح شائعًا الآن. وتقول فولفو أن المقاعد الخلفية يمكن أن تتحول إلى “مسرح، أو غرفة اجتماعات، أو غرفة نوم” بمجرد نقرة أو بأمر صوتي لتغيير إعدادات النوافذ، والمقاعد، والشاشات، والإضاءة.

يُعد نظام الصوت من Bowers & Wilkins المكون من 21 مكبر صوت، بمثابة وعد لتحويل سيارة ميني فان فولفو EM90 إلى “قاعة حفلات خاصة متحركة”.

يتم توفير الطاقة عبر محرك كهربائي مثبت في الخلف، يوفر قوة تصل إلى 268 حصان (200 كيلوواط)، مما يجعلها قادرة على الانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س في 8.3 ثانية.

بينما تأتي فولفو EM90 بدفع خلفي فقط في الوقت الحالي، يتوفر طراز Zeekr 009 بنظام دفع رباعي مزدوج المحرك بقوة هائلة تصل إلى 536 حصان وقدرة على الانطلاق في 4.5 ثانية.

مثلها مثل الطراز الشقيق لها، يمكن شحن حزمة البطارية الضخمة بسعة 116 كيلوواط-ساعة من 10% إلى 80% في أقل من 30 دقيقة. ويتم تقدير النطاق الأقصى عند 738 كيلومترًا، ولكن هذا وفقًا لدورة اختبار السيارات الخفيفة الصينية (CLTC).

وتدعم فولفو EM90، الشحن ثنائي الاتجاه لشحن السيارات الأخرى أو الأجهزة المنزلية. كما تتميز بأبعادها الكبيرة، إذ يبلغ طولها 5206 ملم، وعرضها 2024 ملم، وارتفاعها 1859 ملم. وتتمتع بقاعدة عجلات ضخمة تصل إلى 3205 ملم، وتزن 2763 كيلوغرام.

تقول فولفو أن ميني فان EM90 متاحة بالفعل للطلب المسبق في الصين حيث تنافس الطرازات الفاخرة الأخرى مثل لكزس LM و Buick GL8. وتضع الشركة في اعتبارها الانطلاق في أسواق أخرى لاحقًا.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي Range Rover Evoque 2024 رنج روفر ايفوك

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع