Search
Close this search box.

شيري تكشف عن سيارة Little Ant الكهربائية الصغيرة

شيري تكشف عن Little Ant الكهربائية الصغيرة

أعلنت شركة شيري مؤخرًا عن سيارة Little Ant الكهربائية بسعر منافس يجعلها في متناول الغالبية العظمى من المستهلكين.

أضافت شركة “شيري نيو إنرجي”، الفرع المتخصص في السيارات الكهربائية للشركة الصينية الشهيرة “شيري”، عضوًا جديدًا لسوق السيارات الكهربائية المزدهر في الصين.

في 28 أكتوبر، كشفت الشركة عن نسختين من سيارة “Little Ant” الصغيرة ذات البابين، والتي أطلقت عليهما اسم “النسخة الجديدة”.

تتميز النسخة الجديدة من Little Ant، التي تعد الإضافة الأحدث إلى تشكيلة شيري نيو إنرجي المتنوعة من السيارات الكهربائية، بسعر يضمن لها جذب الأنظار، يتراوح بين 77,900 و82,900 يوان صيني، أو ما يعادل حوالي 10,600 دولار أمريكي إلى 11,300 دولار.

شيري تكشف عن Little Ant الكهربائية الصغيرة 1

ما الذي يجعل هذا الطراز الجديد مميزًا؟ بدايةً، تمتلك السيارة خيارات ألوان متنوعة تتكون من سبعة ألوان. سواء كنت تفضل الرمادي الأنيق أو الوردي المُبهج، فإن سيارة “Little Ant” جاهزة لذلك.

ومع الحفاظ على شكلها الخارجي الدائري المدمج بأبعاد 3,242 مم/1,670 مم/1,550 مم وقاعدة عجلات بطول 2,150 مم، تقدم السيارة أيضًا شعارًا جديدًا، مع التخلي عن واجهة الشبكة الأمامية المفتوحة للنسخة الكلاسيكية للحصول على تصميم مُغلق أنيق.

ذو صلة: سيارة شيري تيجو 8 برو ماكس 2023 في تجربة من الرياض

وبالنسبة لمحبي النسخة القديمة، فلا داعي للخوف! لم تختفي الشبكة الأمامية ذات الشكل المتعرج، ولم تختفي الأضواء الأمامية الدائرية المميزة. أما الجزء الخلفي فهو يحمل بعض المفاجآت، حيث تم تبديل الشعار بالاسم الإنجليزي لـ “شيري” مع الحفاظ على الأضواء الخلفية الدائرية التي أحبها الكثير من العملاء.

من الجانب، يعطي تصميم السقف المعلق بالإضافة إلى الجنوط المتعددة الأضلاع السوداء الأنيقة مقاس 15 إنش لهذه السيارة الكهربائية الصغيرة لمسة عصرية. أضف إلى ذلك إطارًا من الألومنيوم الخالص ويكون لديك سيارة كهربائية عصرية صغيرة الحجم.

بالنظر داخل السيارة، ستجد عالمًا مليئًا بالبساطة. حيث تتداخل الألوان البيضاء والأزرق الفاتح والأسود بسلاسة مع الميزات التكنولوجية مثل شاشة التحكم المركزية البالغة 10.1 إنش وتطبيق WeChat داخل السيارة.

هناك نسختين من الإصدار الجديد لـ Little Ant. تأتي النسخة القياسية مع محرك مغناطيسي دائم متزامن في الخلف بقوة 36 كيلووات وعزم دوران 95 نيوتن متر.

تحتوي هذه النسخة على خيار بطارية من فوسفات حديد الليثيوم بسعة 25.05 كيلوواط ساعة مع مدى 251 كم، أو بطارية ليثيوم ثلاثية بسعة 28.86 كيلوواط ساعة مع مدى 301 كم، أو بطارية من فوسفات حديد الليثيوم بسعة أكبر قليلاً تبلغ 29.23 كيلوواط ساعة مع نفس المدى 301 كم.

من ناحية أخرى، تأتي النسخة الفاخرة مع محرك مغناطيسي دائم متزامن في الخلف بقوة 56 كيلوواط و150 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترنة ببطارية ليثيوم ثلاثية كبيرة بسعة 40.3 كيلووات ساعة، تقدم مدى يبلغ 408 كم.

 

ورغم ضعف الأداء الواضح، إلّا أن ما يثير الإعجاب هو السعر. لا يمكن إنكار أن هذه السيارة مليئة بالمميزات، فهي تتسع لأربعة أشخاص وتقدم تجربة قيادة ممتعة وسهلة مع تصميم جذاب. وبالرغم من أنها لا تتمتع بأحدث التقنيات أو أكبر حجم بطارية، إلا أنها تقدم الكثير بالنظر إلى السعر.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع