Search
Close this search box.

فولكس فاجن تبدأ إنتاج سيارة كوبرا تافاسكان في الصين

فولكس فاجن تبدأ إنتاج "كوبرا تافاسكان" في الصين 1

أعلنت شركة “فولكس فاجن أنهوي”، ثمرة التعاون الصيني الألماني، عن انطلاق عمليات إنتاج سيارة كوبرا تافاسكان ( Cupra Tavascan ) التي تستهدف الأسواق الأوروبية في الصين.

تأسست الشركة عام 2017 كمشروع مشترك بين مجموعة “فولكس فاجن” ومجموعة أنهوي جيانغهواي للسيارات ( Anhui Jianghuai Automobile ) اختصار اسمها المعروف لنا جميعاً JAC ، وتسعى حالياً لاستغلال قدرات سلسلة الصناعة المحلية في تصنيع السيارات الكهربائية لتلبية تطلعات المستهلكين في كل من الصين وأوروبا.

يأتي هذا الإعلان ضمن خطة “فولكس فاجن” الاستراتيجية الشاملة نحو تحويل أسطول سياراتها إلى الطاقة الكهربائية، مع إيلاء اهتمام خاص للسوق الصيني المزدهر للسيارات الكهربائية.

cupra-tavascan

يتزامن إنتاج سيارة كوبرا تافاسكان مع افتتاح “فولكس فاجن أنهوي” لمصنع MEB الثالث في الصين، الذي تم وضع حجر الأساس له في أبريل 2021 وبدأ العمل بنشاط منذ مارس 2022.

ومن المقرر أن ينضم طراز آخر يحمل علامة “فولكس فاجن” مُصمم خصيصًا للسوق الصيني المزدحم إلى خط الإنتاج في عام 2024.

تمتد بصمة فولكس فاجن في الصين لأربعة عقود، حيث حققت شراكتين مع “SAIC-Volkswagen” و “FAW-Volkswagen” نجاحًا باهرًا في عصر الوقود.

ومع ذلك، مع توجه العالم نحو التحول الكهربائي، تبرز “فولكس فاجن أنهوي” كمحاولة الشركة للبقاء ذات صلة بالسوق المتغير بسرعة.

ذو صلة: كوبرا رافال تجذب الأنظار في معرض ميونيخ للسيارات

بإجمالي استثمارات تبلغ 23.1 مليار يوان صيني (3.25 مليار دولار أمريكي) مُخصصة لأنهوي، لا تقتصر فولكسفاغن على بناء السيارات فحسب، بل تعمل أيضًا على تشكيل مستقبل التنقل الكهربائي في المنطقة.

أنهوي، وتحديداً مدينة هيفي، ليست مجرد مركز إنتاج، بل هي مركز فولكسفاغن العالمي الأول لأبحاث وتطوير المركبات الكهربائية الجديدة، والابتكار، ومصادر الأجزاء خارج مقرها الألماني.

فولكس فاجن تبدأ إنتاج "كوبرا تافاسكان" في الصين 3

في تقرير نشرته بلومبرغ العام الماضي، كُشف النقاب عن خطط فولكسفاغن لتصدير السيارات الكهربائية المصنعة في الصين إلى السوق الأوروبي. يعود السبب وراء هذا التوجه إلى القدرة الإنتاجية المحدودة في السوق الأم لـ فولكس فاجن.

وهنا تكمن غرابة الموقف، إذ تكافح فولكسفاغن لبيع السيارات في سوقها الأصلي لدرجة أنها اضطرت إلى وقف الإنتاج في عدة مناسبات.

سيارة كوبرا

الأمر يزداد غرابة مع تورط فولكس فاجن في جهود الضغط التي دفعت الاتحاد الأوروبي لبدء تحقيقات واسعة النطاق بحق مصنعي السيارات الكهربائية الصينيين، متهمة إياهم بممارسات غير عادلة.

وكل ذلك في الوقت الذي كانت فيه فولكس فاجن تستعد لبدء الإنتاج في الصين للسيارات الكهربائية الموجهة لأوروبا.

بينما يقترب طراز “كوبرا تافاسكان” من الطرقات الأوروبية، تثير خطوة “فولكس فاجن أنهوي” نحو مستقبل الطاقة الكهربائية العديد من الأسئلة أكثر مما تقدمه من إجابات.

شاهد أيضًا على عرب جي تي سيارة مرسيدس الجديدة CLE 53 AMG 4Matic+ Coupe

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع