Search
Close this search box.

هل هذه ستكون أسرع سيارة في تاريخ بورش

أسرع سيارة

تقف بورش على أعتاب فصل جديد من الإبداع التكنولوجي في عالم السيارات الرياضية الفاخرة، حيث أعلنت عن استعدادها لبدء إنتاج أسرع سيارة على الإطلاق، والتي ظهرت سابقًا كنموذج اختباري باسم بورش ميشن اكس ( Porsche Mission X ) الكهربائية الخارقة.

بتصميم يُعتبر منارة تكنولوجية لسيارات الرياضة المستقبلية، تنتظر شركة بورش الألمانية قرارًا حاسمًا بشأن بدء إنتاج هذا الطراز بحلول نهاية العام الحالي.

بورش جديدة سريعة

تم الكشف عن النموذج الاختباري لسيارة Mission X الكهربائية في يونيو الماضي، ووصفتها الشركة بأنها رمز للتقدم التكنولوجي الذي يحمل مشعل السيارات الرياضية الأيقونية مثل 959 و كاريرا GT و 918 سبايدر.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أوليفر بلوم، أن بورش استطاعت دائمًا الحفاظ على هويتها من خلال التغيير المستمر، و Mission X هي رمز لهذه الفلسفة.

في حال دخلت Mission X حيز الإنتاج، فإن بورش تؤكد أنها ستكون أسرع سيارة قانونية على الطرق يمكنها التحليق على مضمار نوربورغرينغ.

ومن المتوقع أن تتجاوز قيم الديناميكا الهوائية لسيارة 911 GT3 RS، بفضل تصميم “الهيكل الإلكتروني الأساسي” الذي يتميز بتركيب البطارية خلف المقاعد الخلفية، مما يركز كتلة السيارة ويُحسن من رشاقتها.

أسرع سيارة بورش

قد يهمك : بورش كايين 2024 سيارة عائلية بروح رياضية تخضع لتجربتنا المفصلة

تأتي بورش ميشن X بقاعدة عجلات تبلغ 107.4 بوصة، مماثلة لكاريرا GT و 918 سبايدر، وبطول 177 بوصة وعرض 78.7 بوصة، أي أنّها تقارب حجم السيارة الكهربائية الخارقة ريماك نيفيرا.

وتتضمن السيارة مجموعة من الميزات التصميمية الجديدة، بما في ذلك إطلاق شعار بورش الجديد.

خلال حديثه مع وسائل الإعلام، أشار بلوم إلى أن الهدف هو اتخاذ قرار بشأن إنتاج Mission X خلال هذا العام.

وعلى الرغم من أن بورش أعلنت سابقًا أن ميشن إكس هي دراسة تصميمية ولم تعرض للبيع، إلا أن العلامة التجارية أكدت أن قرار الإنتاج سيُتخذ في الوقت المناسب. والآن، يبدو أن هناك إمكانية حقيقية لدخول السيارة الخارقة الكهربائية حيز الإنتاج لتكون أسرع سيارة في تاريخ شركة بورش .

نود تذكيرك : ظهور صور نموذج من سيارة بورش Mission B بتصميم مستقبلي

وفي حديثه عن الطموحات المستقبلية، قال بلوم أن الشركة قدمت من خلال النموذج التجريبي تصورًا عن التكنولوجيا التي تريد تضمينها في السيارة، وملف الأداء الخاص بها، وأن الرد الإيجابي الكبير الذي تلقته بورش خلال احتفالاتها بالذكرى الخامسة والسبعين كان دافعًا كبيرًا لهم لتحويل هذا الطموح إلى واقع ملموس.

ومع ذلك، يجب أن يكون المشروع قابلاً للتنفيذ من الناحية الاقتصادية، كما يؤكد بلوم.

تشمل النماذج الاختبارية من ميشن إكس نظامًا بجهد 900 فولت مع سرعة شحن تقريباً ضعف سرعة شحن تايكان تيربو إس، فضلاً عن قوة تقارب 1500 حصان.

وفي الوقت الراهن، تعمل بورش بالفعل على العديد من المشاريع، حيث أطلقت مؤخرًا سيارتها الجديدة ماكان EV وطراز تايكان المحدث.

ويأتي بعدها إطلاق الطراز الكهربائي الجديد لـ 718 بوكستر المتوقع في عام 2025، يليه الطراز المنتظر بشدة كايين EV في عام 2026.

في ظل هذه التطورات، تظل بورش وفية لتاريخها المجيد في صناعة السيارات الرياضية، مؤكدة بذلك أن الابتكار ليس له حدود، وأن الطريق ما زال مفتوحًا أمام الأداء الفائق والفخامة العصرية التي تُميز العلامة الألمانية العريقة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Mclaren 750S اجدد صاروخ من مكلارين

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع