Search
Close this search box.

أستون مارتن تستعد للكشف عن DB12 فولانتي هذا الشهر

أستون مارتن تستعد للكشف عن DB12 فولانتي هذا الشهر 1

أعلنت شركة أستون مارتن عن خطط لاستضافة “الكشف العالمي الأول عن طراز جديد” في أسبوع مونتيري للسيارات، ويعتقد أغلب الخبراء أنها ستكشف عن سيارة استون مارتن DB12 فولانتي الذي تسرّبت صوره التجسسية في وقت سابق.

سيتم الكشف عن الطراز الجديد في الثامن عشر من شهر أغسطس الجاري، ولكن الشركة المصنعة للسيارات لم تقدم أي تلميحات حول السيارة الجديدة.

هذا يجعل من الصعب معرفة الطراز الذي سيتم الإعلان عنه، ولكن بعض خبراء الصناعة يشيرون إلى إمكانية الكشف عن طراز DB12 فولانتي، بعدما كشفت الشركة عن طراز DB12 في وقت سابق من هذا العام.

وقال لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لـ شركة استون مارتن، سابقاً أن السيارة الكشف ستكون الطراز الرئيسي التالي للشركة، على أن يتبعها طراز فانتاج في وقت لاحق.

على أي حال، كل ما علينا فعله حاليًا هو الانتظار حتى نعرف ما تُخطط له الشركة البريطانية بالضبط، ولكن سيارة DB12 فولانتي ستتبع خطى طراز الكوبيه وستتميز بتصميم متطور بالإضافة إلى سقف ناعم.

اقرأ: استون مارتن DB12 2024 جديدة خلطة سحرية من الفخامة والقوة

وعلى الرغم من أن تصميم سيارة DB12 لم يُعجب الكثير من الخبراء، إلّا أن المقصورة الداخلية ستكون جديدة بالكامل، وستتضمن عجلة قيادة ثلاثية الأذرع، ولوحة أجهزة رقمية ونظام معلومات ترفيهي بشاشة قياس 10.25 إنش مع دعم كل من أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

أستون مارتن تستعد للكشف عن DB12 فولانتي هذا الشهر 5

ومن المتوقع أن تأتي السيارة مع محرك سعة 4.0 لتر من مرسيدس مزدوج التيربو يولّد 671 حصان مع 800 نيوتن متر من عزم الدوران. وسيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وفي إصدار DB12 كوبيه، يتيح هذا المُحرك قدرة تسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة (0-100 كم/ساعة) في 3.6 ثانية، قبل أن تصل إلى السرعة القصوى البالغة 202 ميل في الساعة (325 كم/ساعة).

اقرأ: بيع أول سيارة أستون مارتن DB12 في مزاد مقابل هذا المبلغ

أستون مارتن تستعد للكشف عن DB12 فولانتي هذا الشهر 3

سنتعرف على المزيد من المعلومات في الأسبوع المقبل، لكن أستون مارتن ستحتفل أيضًا بالظهور الأول في أمريكا الشمالية لسيارة فالور، وستكون برفقة DB12 Coupe و DBX707 وسيارة الفورمولا 1 AMR23.

كما سيجد الزوار أيضًا استوديو Q by Aston Martin، الذي يغمرهم في “عالم من التفاصيل”. وستقدم الشركة تجربة Valhalla VR الجديدة أيضًا، والتي تتيح للعملاء ارتداء نظارات الواقع الافتراضي اللاسلكية واختيار المواصفات الدقيقة للمقصورة الداخلية لسياراتهم وهم يجلسون فيها افتراضيًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي استون مارتن دي بي 12 Aston Martin DB12 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع