Search
Close this search box.

استون مارتن DB12 فولانتي تخرج رسميًا بقوة 671 حصان

أستون مارتن DB12 فولانتي تخرج رسميًا بقوة 671 حصان 13

تعرف شركة استون مارتن بتصنيع سيارات كشف أنيقة، والطراز الجديد استون مارتن DB12 فولانتي يُعد شهادة على هذه السمعة.

حيث وصل النموذج الكشف من DB12 بعد ثلاثة أشهر من طرح طراز الكوبيه، حيث فقد خيار V12 المتاح في طراز DB11 فولانتي، لكنه اكتسب تصميم مُجدد، وتجهيزات داخلية معدلة مزودة بتقنيات جديدة.

تلبي سيارة DB12 فولانتي من استون مارتن احتياجات المحبين للقيادة تحت الهواء الطلق، حيث تحافظ على سقف القماش المتحرك الذي يميز الطرازات السابقة.

ويتميز الطراز الكشف بأبعاد أكثر جاذبية من الكوبيه عندما يُخزن السقف تحت الغطاء الصلب، مما يكشف عن مواد الكابينة الجميلة ويضع المزيد من التركيز على الجزء الخلفي الجذاب.

يستغرق السقف القماشي العامل بالطاقة الكهربائية 14 ثانية للفتح و16 ثانية للإغلاق عند سرعات تصل إلى 50 كم/س (31 ميل/س).

أستون مارتن DB12 فولانتي تخرج رسميًا بقوة 671 حصان 11

ويتم الطي على مرحلتين، مما ينتج عنه ارتفاع مكدس يبلغ 260 مم لا يضر بسعة الحمولة الخلفية كثيرًا. وعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأن طرازات الكشف ليست بهدوء الكوبيه، إلا أن أستون مارتن تقول أن السقف تم تعزيزه “صوتياً”، حيث يتميز بثمانية طبقات من العزل.

اللون القياسي للسقف هو الأسود، على الرغم من توافر خيار باللون الأحمر، والأزرق، و”الأسود والفضي” مما يخلق عدد لا يحصى من مزيج الألوان الخارجية والداخلية.

تختلف مقاعد سيارة استون مارتن DB12 فولانتي عن تلك الموجودة في سيارة الكوبيه، حيث تظهر المقاعد بالدهان الخشبي، وألواح الكربون فايبر التي تطابق تركيب الأبواب.

وبالنسبة لخيارات التخصيص، يمكن للمشترين الاستفادة من قسم Q في استون مارتن مقابل رسوم إضافية.

اقرأ: استون مارتن DB12 2024 جديدة خلطة سحرية من الفخامة والقوة

أبرز ما في الداخل هو نظام الترفيه الجديد من استون مارتن الذي تم تطويره داخل الشركة ويقدم جميع ميزات الاتصال الحديثة.

ويتكامل النظام ضمن الشاشة اللمسية السوداء النقية الجديدة بقياس 10.25 إنش وهو متصل بأنظمة صوت “باورز آند ويلكنز” المتاحة مع 11 مكبر صوت (390 واط) بشكل قياسي، مع خيار 15 مكبر صوت (1,170 واط).

محرك استون مارتن DB12 فولانتي

تم تجهيز طراز فولانتي – مثل نظيره DB12 كوبيه – بمحرك V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر من تصنيع AMG، ينتج 671 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر.

يتم توجيه هذه القوة إلى المحور الخلفي من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي ZF ذو 8 سرعات، بمساعدة من التروس الخلفية الإلكترونية (E-Diff).

ويحقق الطراز المكشوف تسارعاً من 0 إلى 100 كم/س (0-62 ميل/س) في 3.7 ثوان، أي أنّه يتأخر عن الكوبيه بـ 0.1 ثانية فقط، ويتطابق مع السرعة القصوى التي تبلغ 325 كم/س (202 ميل/س).

أستون مارتن DB12 فولانتي تخرج رسميًا بقوة 671 حصان 14

وفي المستقبل، تُشير التوقعات إلى خيار هايبرد قابل للشحن سيحقق على الأرجح قوة وأداء أفضل مقارنة بالمحرك V8 غير الكهربائي.

هيكل DB12 فولانتي المصنوع من الألومنيوم هو نسخة محدثة من الهيكل المستخدم في DB11. وتؤدي التعزيزات الهيكلية إلى زيادة 5% في صلابة الالتواء بالمقارنة مع زيادة 7% في الكوبيه.

ويقول روبرتو فيدلي، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في استون مارتن، أن DB12 فولانتي تقدّم “أداء وتعامل رائدين في فئتها” ولم تعد تعتبر الخيار “الأكثر نعومة” في النطاق.

وراء الجنوط القياسية من سبائك الألومنيوم المزودة بـ اطارات Michelin Pilot S 5 المصممة خصيصًا بقياس 21 إنش، نجد قرص الفرامل الحديدي القياسي بقياس 400 مم (15.8 بوصة) في الأمام و360 مم (14.2 بوصة) في الخلف.

يمكن استبدال هذه الأقراص بفرامل من الكربون سيراميك التي تقلل من التلاشي وتقلل 27 كجم (60 رطل) من الكتلة.

 

من المنتظر أن يتم الكشف عن استون مارتن DB12 فولانتي للعامة لأول مرة يوم الجمعة في معرض The Quail، كجزء من أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا.

ومن المتوقع أن يدخل طراز الكشف حيّز الإنتاج خلال الربع الثالث من عام 2023، بينما تُقرر الشركة تسليم الدفعات الأولى في الربع الرابع من العام نفسه.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اودي ار اس6 Audi RS6 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع