Search
Close this search box.

الإمارات للتأمين توضح حول تعويض السيارات المتضررة من الأمطار

الإمارات للتأمين توضح حول تعويض السيارات المتضررة من الأمطار

أعلنت شرطة دبي آلية التقدم بطلب للحصول على شهادة تفيد بالضرر الذي لحق بسيارتك في إمارة دبي بسبب الأحوال الجوية الماطرة التي تشهدها الدولة، كما أوضحت الإمارات للتأمين معلومات هامة حول تعويض السيارات المتضررة بسبب الأمطار حسب ما أوردته صحيفة الإمارات اليوم.

حيث ذكرت الإمارات للتأمين بأنه في حال وصول الضرر بالمركبات إلى مستوى الخسارة الكلية بسبب الأمطار، يتم تعويض المالك (المؤمن له) وفقا لوثيقة التأمين إذا كان لديه تأمين شامل والذي يشمل الفقد والتلف والمسؤولية المدنية، وفق ما نقلت الإمارات اليوم.

بينما لا يتضمن التأمين ضد الغير تغطية الخسارة الكلية للسيارات المتضررة من الأمطار وفقا لاتحاد الإمارات للتأمين.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الفنية العليا في اتحاد الإمارات للتأمين، محمد مظهر حمادة، أنه في حالة التأمين الشامل ضد التلف والفقد والمسؤولية المدنية “تكون القيمة التأمينية هي الحكم ومحسوبة مع خصم نسبة بسيطة بسبب الاستهلاك حسب المدة التي انتهت من وثيقة التأمين”، وتابع حمادة “يتم تقدير مبلغ التعويض بناء على نقاشات ومداولات حول قيمة السيارة في السوق”.

الدفاع المدني يساعد السائقين

الإمارات للتأمين توضح حول تعويض السيارات المتضررة من الأمطار

وقد بذلت الجهات المعنية في الإمارات، بما في ذلك فرق الشرطة والدفاع المدني، أقصى جهودها وقدمت المساعدة للسائقين ونظمت حركة المرور.

وكشفت شرطة دبي عن إمكانية الحصول على شهادات بالأضرار التي لحقت بالسيارات عن طريق زيارة موقع شرطة دبي الإلكتروني أو بواسطة التطبيق الذكي.

ويذكر أن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات العربية المتحدة أكد أن كميات الأمطار التي هطلت على الدولة خلال 24 ساعة تعتبر حدثا استثنائيا، وهي الأكبر منذ العام 1949 أي 75 عاما وفقا لقناة سكاي نيوز.

يمكنك الآن تقديم طلب للحصول على شهادة تفيد بالضرر الذي تعرضت له مركبتك في إمارة #دبي؛ بسبب الأحوال الجوية الممطرة، من خلال استخدام موقع شرطة دبي الإلكتروني أو التطبيق الذكي.

شاهد أيضا

انضمام سيارة ماكلارين ارتورا الخارقة إلى أسطول سيارات شرطة دبي

أجدد سيارات شرطة دبي لامبورجيني اوروس 2022 في صور رسمية

غياث سمارت باترول من دبليو موتورز دورية شرطة دبي الذكية الأجدد

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع