Search
Close this search box.

تسريب صور سيارة SUV صغيرة من الفا روميو تكشف عن تصميمها

تسريب صور SUV صغيرة من ألفا روميو تكشف عن تصميمها

تم تسريب مجموعة من الصور مؤخرًا والتي تكشف عن التصميم الخارجي لـ سيارة SUV صغيرة جديدة من الفا روميو، وربما تحمل اسم الفا روميو برينيرو. تم تسريب هذه الصور بشكل غير مقصود من قبل مُصمم تجربة المستخدم الذي كان يعمل على تطوير رسومات لوحة العدادات الرقمية.

بالإضافة إلى تسليط الضوء على التصميم، تُقدم هذه الصور أيضا بعض التفاصيل حول الأساسات الهيكلية لـ سيارة SUV صغيرة قادمة من شركة الفا روميو، والتي ستشترك في المنصة مع جيب أفينجر وفيات 600.

ومن النظرة الأولى، يمكن الخلط بين الطراز وسيارة نيسان جوك المشابهة في الحجم. ولكن عند التدقيق، يصبح تصميم الفا روميو المميز واضحاً، بما في ذلك شبك السكوديتو، والجنوط الدائرية، وفتحات الصدام على طراز الفا روميو جوليا.

قد يهمك : سيارة الفا روميو تونالي 2024 الجديدة ستنافس بقوة بسعرها

تسريب صور SUV صغيرة من ألفا روميو تكشف عن تصميمها 1

يتميز الجزء الأمامي بمصابيح LED مقسمة موضوعة في قاعدة الغطاء. وتجدر الإشارة إلى أن شبك السكوديتو أصغر مما هو معتاد لـ الفا روميو، مما يوفر مساحة لوضع لوحة الترخيص في المنتصف.

من الجانب، يمكنك رؤية خطوط الجسم الناعمة والأكتاف الخلفية البارزة. وفي الخلف، يبرز زجاج الكوبيه الخلفي، مع جناح بارز، وجناح ثانوي فوق المصابيح الخلفية النحيفة المصممة بتقنية LED.

بشكل عام، يبدو أن أصغر طراز من ألفا روميو لا يشترك في أي من مكونات الخارجية لأي من جيب أفينجر أو فيات 600.

الاستثناءات المحتملة الوحيدة قد تكون أغطية المرايا، والزجاج الأمامي، ومقابض الأبواب. ويجدر الذكر أن مقابض الأبواب الخلفية مُدمجة في العمود، وهو تصميم يذكرنا بـ ألفا روميو جولياتا التي توقف إنتاجها الآن.

خيارات متعددة لتوليد القوة

تُشير التقارير إلى أن سيارة SUV صغيرة جديدة من الفا روميو ستستخدم هيكل CMP/eCMP، مما يجعلها تتوافق مع SUV والهاتشباك الفرعية الأخرى (الفئة B في أوروبا) عبر العديد من العلامات التجارية التابعة لشركة ستيلانتس.

وتشير الصور المسربة المزعومة للوحة العدادات الرقمية إلى أن هذا الطراز سيتوفر في نسخة تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي (ICE) وفي نسخة كهربائية (EV).

اقرأ أيضًا: سيارة الفا روميو 33 سترادالي تظهر بتصميم فريد للغاية

ورغم أن الفا روميو قد أعلنت رسمياً أن سيارة B-SUV ستكون الدخول الأول لها إلى عالم السيارات الكهرباء الكاملة، إلا أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل رسمية بشأن نسخة تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي من الطراز.

ومع ذلك، قد يشترك طراز Brennero الذي يعمل بمحرك الاحتراق الداخلي في نظام دفع هايبرد قابل للشحن مع نسخة الهايبرد القادمة من فيات 600.

تسريب صور SUV صغيرة من ألفا روميو تكشف عن تصميمها 4

ويمكن أن يتبنى المحرك الهايبرد الخفيف المزود بشاحن توربيني سعة 1.2 لتر والمكون من ثلاث أسطوانات الذي يتم استخدامه بالفعل في العديد من طرازات بيجو وأوبل، أو حتى نسخة غير مكهربة من نفس المحرك.

ومع ذلك، جدير بالملاحظة أنه بغض النظر عن الخيار المحدد لنظام توليد القوة، من المحتمل أن يتم إنهاء النسخة التي تعمل بمحرك الاحتراق بحلول عام 2027 مع تحول الفا روميو لتصبح علامة تجارية تعمل بالكهرباء فقط.

بالنسبة للنسخة الكهربائية، يبدو أنها ستتوفر في تكوينات بمحرك واحد بدفع أمامي، وبمحركين بدفع رباعي.

وتشير إحدى الرسومات إلى مدى كهربائي يصل إلى 384 كم (239 ميل) ببطارية مشحونة بالكامل، وهو رقم مشابه لتصنيف سيارة جيب أفينجر.

تتميز جيب أفينجر حالياً بمحرك كهربائي أمامي ينتج 154 حصان و 260 نيوتن متر من عزم الدوران، مع حزمة بطارية بقوة 54 كيلوواط ساعة، متوافقة مع معظم العروض الكهربائية من ستيلانتس.

سيدخل طراز الكروس أوفر الجديد من الفا روميو، إلى القطاع الأوروبي الشديد التنافس والخاص بالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة B، بدءًا من عام 2024.

سيكون هذا الطراز هو نقطة الدخول الجديدة لمجموعة ألفا روميو، ويأتي ليحل محل الطراز السابق الصغير “MiTo” الذي تم إيقافه.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى نسخة من اودي Audi RS7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع