Search
Close this search box.

تعاون ثلاثي بين BMW و فورد و هوندا لإنشاء شركة تدعم الشحن ثنائي الاتجاه

شاحن ثنائي الاتجاه

تعد تقنية الشحن ثنائي الاتجاه أحد أبرز الأهداف التي تركز عليها صناعة السيارات الكهربائية في الوقت الحالي، حيث تسمح هذه التقنية للسيارة بالحصول على الطاقة من الشاحن، وإعادة بعض هذه الكهرباء إلى الشبكة عند الحاجة.

وفي هذا السياق، أعلنت شركات بي ام دبليو و فورد و هوندا عن شراكة لإنشاء شركة تركز بشكل كامل على هذه التقنية في الولايات المتحدة تحت اسم “ChargeScape”.

أعلنت الشركة المشتركة عن هذه الشراكة في حفل أقيم عشية معرض ديترويت للسيارات، حيث ستساعد الشركة المشتركة مالكي سيارات الشركات الثلاث في مشاركة الكهرباء مع شبكة الطاقة المحلية.

تعاون ثلاثي لإنشاء شركة ChargeScape ودعم الشحن ثنائي الاتجاه 2

من خلال مجموعة متنوعة من خدمات الشحن المدار ومشاركة الطاقة، تأمل الشركة في “فتح قيمة جديدة تماماً يمكن أن تقدمها السيارات الكهربائية لشبكة الكهرباء”.

وقال بيل كرايدر، رئيس خدمات الشحن والطاقة العالمية في شركة فورد للسيارات: “تفتح السيارات الكهربائية فوائد جديدة تماماً للعملاء يمكن أن توفر لهم المال، وتدعم مرونة الشبكة، وتزيد من استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة. ستساعد ChargeScape في تسريع الثورة الحقيقية للسيارات الكهربائية من خلال تقديم فوائد كبيرة لكل من الشركات المركبة وعملاء السيارات الكهربائية من خلال خدمات ذكية للتواصل بين السيارة والشبكة الكهربائية”.

تعاون ثلاثي لإنشاء شركة ChargeScape ودعم الشحن ثنائي الاتجاه 1

اقرأ: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

ومع زيادة عدد السيارات الكهربائية على الطرق، من المتوقع أن تزداد الضغوط على شبكة الطاقة بشكل كبير. لذا، من خلال إعادة بعض الطاقة إلى المنزل عندما لا يحتاج السائقون إليها، تأمل الشركات المصنعة في دعم “مرونة الشبكة”.

من هذا الجانب، يمكن للسيارات الكهربائية أن تعمل كبطارية كبيرة، تخزن الطاقة من الشواحن الرياح والشمسية عندما تنتج أكثر مما يحتاجه الجمهور، ثم تعيد تلك الطاقة إلى الشبكة عندما يكون الطلب عاليًا.

وهو ما يسمى بـ “التحكم بالطلب”، وهو أحد الأساليب الهامة للحفاظ على استقرار شبكة الكهرباء.

في الوقت نفسه، يمكن أن تمنح سيارات الكهربائية فوائد مالية للمالكين. في بعض الأماكن، يمكن للشركات الكهربائية أن تدفع للأشخاص الذين يعيدون الطاقة إلى الشبكة، وهو ما يمكن أن يساعد في تقليل تكاليف الشحن.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام السيارات الكهربائية كـ بطارية احتياطية للمنزل في حالات الطوارئ، مما يمنح الأمان في حال تعطل الشبكة الكهربائية.

اقرأ: سيارات ريفيان ستحصل على ميزة الشحن العكسي قريبًا

تعتبر الشراكة بين بي ام دبليو و فورد و هوندا خطوة هامة نحو تعزيز استخدام الشحن الثنائي الاتجاه. من خلال العمل معًا، يمكن لهذه الشركات الرائدة أن تساهم في تحقيق الفوائد البيئية والاقتصادية للسيارات الكهربائية، وتحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة المتجددة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تشكل الشراكة بين هذه الشركات الثلاث دفعة قوية لاستخدام الشحن الثنائي الاتجاه على نطاق واسع، مما يساعد في تحقيق الانتقال الكامل إلى السيارات الكهربائية وتحقيق أهداف الاستدامة البيئية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية لامبورجيني هوراكان Lamborghini STO

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع