Search
Close this search box.

تويوتا تعمل على سيارة SUV كهربائية مع ثلاث صفوف مقاعد

سيارة SUV جديدة

رغم البداية غير المطمئنة مع سيارة bZ4X، ستستمر تويوتا وسوبارو في تعاونهما حول إنتاج السيارات الكهربائية. وهذه المرة، ستقوم الشركتان ببناء سيارة SUV كهربائية مع ثلاث صفوف مقاعد في مصنع تويوتا في جورجتاون، كنتاكي، بدءًا من عام 2025.

تم إعادة تسمية تويوتا bZ4X إلى سولتيرا عند بيعها بواسطة سوبارو، على الرغم من عمل تويوتا على هندستها بالكامل، وتجدر الإشارة إلى أن تويوتا تمتلك حصة تبلغ 20 في المائة في سوبارو.

تويوتا تعمل على SUV كهربائية مع ثلاث صفوف مقاعد

بعد إنتاجها في اليابان، كانت السيارة الكهربائية مخيبة للآمال وتم استدعاؤها بسرعة خوفًا من سقوط العجلات أثناء سيرها على الطريق.

ومع ذلك، قد تعود تويوتا إلى استكشاف إمكانية تصنيع سيارة SUV كهربائية جديدة، وتخطط مبدئيًا لتسمية سيارتها ثلاثية الصفوف بـ تويوتا bZ5X، وفقًا لمصادر قريبة من الشركة في تصريحات لوسائل الإعلام.

شاشات تويوتا 2024

وحتى الآن لم يتم اقتراح اسم للنموذج الذي ستبيعه سوبارو، ولكنه سيكون الثاني من بين أربعة طرازات كروس أوفر كهربائية تُخطط الشركة اليابانية لإطلاقها بحلول العام 2028.

ذو صلة: أفضل سيارات SUV مع 7 مقاعد في 2023

تويوتا تعمل على SUV كهربائية مع ثلاث صفوف مقاعد 1

كونه الأكبر من بين الطرازين الكهربائيين الذين ظهرت معلومات حولهما حتى الآن، من المحتمل أن يستهدف الطراز الجديد العملاء في الولايات المتحدة الأميركية.

وربما يفسر هذا نية تويوتا لإنتاجه في مصنعها في كنتاكي، وتزويده بالبطاريات من منشآتها في نورث كارولاينا، التي تحت الإنشاء حاليًا.

ومن المتوقع أن يكون المصنع جاهزًا لبدء صنع خلايا البطارية في العام 2025، والذي قد يساعد السيارات الكهربائية التي تنتجها تويوتا وسوبارو في الحصول على إعفاءات ضريبية داخل الولايات المتحدة بموجب قانون تخفيض التضخم، وهي ميزة لا تتمتع بها سيارة bZ4X حاليًا.

وكانت تويوتا قد أعلنت سابقًا أنها ستنفق 461 مليون دولار على إعادة تجهيز مصنعها للتجميع الذي يبلغ مساحته 9 ملايين قدم مربع في كنتاكي.

والموقع الحالي ينتج سيارات كامري التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، وكامري هايبرد، وراف 4 هايبرد، ولكزس ES، بالإضافة إلى المحركات ذات الأربع والست أسطوانات.

ومن المقرر أن تبدأ تويوتا في صنع نظم الدفع الخاصة بخلايا الوقود الهيدروجينية للشاحنات الثقيلة بدءًا من وقت لاحق من هذا العام.

جدير بالذكر أن تويوتا تخطط لإطلاق 10 طرازات كهربائية حول العالم بحلول العام 2026. ومن المقرر أن يبدأ إنتاج سيارة SUV الكهربائية ذات الثلاث صفوف مقاعد في عام 2025، قبل أن تبدأ بصنع الطراز المكافئ لشركة سوبارو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أفخم سيارة كهربائية في العالم Rolls-Royce Spectre

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع