Search
Close this search box.

تويوتا تكشف عن سوبرا بلازما أورانج إيديشن الحصرية للغاية

تويوتا تكشف عن سوبرا بلازما أورانج إيديشن الحصرية للغاية

ينتشر المعجبون بـ سيارة تويوتا سوبرا في جميع أنحاء العالم، فهي واحدة من أشهر سيارات التعديل على الإطلاق. ومؤخرًا كشفت تويوتا عن إصدار محدود باسم سوبرا بلازما أورانج إيديشن سيصنع منه 100 سيارة فقط.

في مارس 2020، قدمت تويوتا أول سيارة سباق سوبرا GT4 إلى سائق في أوروبا، منذ ذلك الحين، شهدت السيارة تحسينات مع إطلاق طراز EVO، وقامت الشركة ببناء مجموعة من سيارات السباق للعملاء والتي بلغت 100 سيارة.

وللاحتفال بهذه المناسبة، ستقوم تويوتا ببناء 100 نسخة من سيارة سوبرا بلازما أورانج 100 إيديشن للاستخدام على الطريق، وثلاث نسخ من سيارة جي آر سوبرا  GT4 100 إيديشنز.

تويوتا تكشف عن سوبرا بلازما أورانج إيديشن الحصرية للغاية 6

ستعتمد السيارة العادية على تصميم RZ الذي يعني أنها ستكون مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات.

وستتميز بجنوط من الألومنيوم المطروق بلون أسود غير لامع، ومكابح سوداء، ومقاعد من الكانتارا، وشارة من الكاربون فايبر خاصة باسم الموديل، والأهم من كل هذا، لون بلازما أورانج.

تقول تويوتا أنها ستبيع السيارة لمدة محدودة مُستخدمة نظام القرعة، وسيكون بإمكان المالكين المحتملين التقدم بطلب للحصول على فرصة شراء السيارة عن طريق دخول القرعة شخصيًا في أحد متاجر GR Garage.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارات تويوتا سوبرا 2022

تويوتا تكشف عن سوبرا بلازما أورانج إيديشن الحصرية للغاية 5

وستقوم الشركة بالاتصال بالفائزين في منتصف يونيو لبدء عملية الطلب، ويبدأ سعر السيارة من 7.6 مليون ين ياباني (55,814 دولار أمريكي بمعدل الصرف الحالي). ومن المقرر أن تبدأ عملية التسليم في الخريف.

بالإضافة إلى ذلك، ستنتج تويوتا ثلاثة أمثلة من سيارة السباق السباق GR Supra GT4 EVO بنفس اللون البرتقالي.

وستحصل هذه النماذج أيضًا على هيكل أمامي فريد وشارة خاصة برقم السيارة، ولم يتم تحديد أسعار هذا الطراز الخاص، لكن أسعار سيارة السباق تبدأ من 186,000 يورو (204,548 دولار أمريكي).

وسيحصل المشترين الذين يحصلون على سيارة سوبرا GT4 على سيارة فائزة في السباقات.

جدير بالذكر أنّه بين عامي 2020 ونهاية عام 2022، شاركت السيارة في 317 سباقًا، وحققت 79 انتصارًا في الفئة، و20 فوزًا عامًا، و207 مركز على المنصة في مُختلف السباقات حول العالم.

تاريخ تويوتا سوبرا مرتبط بالتعديل والأداء الرياضي منذ ظهورها لأول مرة في عام 1978.

ومنذ ذلك الحين، شهدت السيارة العديد من التحسينات والتعديلات على مدار السنوات، وكانت دائمًا محط اهتمام المتحمسين للسيارات الرياضية.

ومن أشهر سيارات التعديل على تويوتا سوبرا هي سوبرا MKIV التي تم تحويلها لتحقيق قدرات أداء عالية، والتي حظيت بشعبية كبيرة في عالم التعديل.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اخيرا اقوى تعديل على تويوتا سوبرا الجديدة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع