Search
Close this search box.

جاكوار تؤكّد عملها على سيارة جي تي كهربائية بمدى 700 كم ستكون الأقوى في أسطولها

جاكوار تؤكّد عملها على سيارة جي تي كهربائية بمدى 700 كم

بعد الكثير من الشائعات والتكهنات، أكّدت شركة جاكوار مؤخرًا عملها على سيارة جي تي كهربائية جديدة في إطار تحوّلها نحو صناعة السيارات الكهربائية.

بعد إلغاء سيارة XJ الكهربائية في اللحظات الأخيرة للنظر في مكانة جاكوار في المنظومة الحالية للسيارات، تساءل الكثيرون عن المستقبل المقبل للعلامة البريطانية الشهيرة.

لكن مؤخرًا، أكّد أدريان مارديل، المدير الجديد لشركة جاكوار لاند روفر، بعض التفاصيل الأولية عن أول سيارة جاكوار بتصميم جديد كليًا.

وكما يتضح من الصور الرقمية، فإن الطراز سيكون سيارة جي تي رباعية الأبواب ومزودة بمحرك كهربائي بالكامل.

بالإضافة إلى سيارة جي تي التي لم يتم تسميتها بعد، ستقدم جاكوار سيارتين كهربائيتين أخريين على أساس منصة JEA، مع عدم تأكيد أي تفاصيل عنهما حتى الآن.

جاكوار تؤكّد عملها على سيارة جي تي كهربائية بمدى 700 كم 1

وستكون أول سيارات جاكوار الجديدة، وهي ثمرة برنامج إعادة التصور الطموح، ذات مدى يصل إلى 700 كم، على أن يبدأ تسليمها للعملاء في عام 2025.

وستكون على منصة جديدة مخصصة تسمى JEA، وسيبدأ سعرها من 100,000 جنيه إسترليني (حوالي 125,000 دولار بمعدلات صرف العملات الحالية).

تُجيب هذه الأخبار عن العديد من الأسئلة التي كانت تدور حول مستقبل جاكوار.

ونعلم الآن أن الشركة اختارت بناء منصتها الكهربائية الخاصة من الألف إلى الياء، بدلاً من تحويل تطويرها لشركة أخرى أو تكييفها مع منصات شركات أخرى.

كما نعلم أيضًا أن جاكوار لن تتنافس مع بنتلي في نفس الفئة السعرية مباشرةً من البداية، فـ سيارة بنتلي جي تي رباعية الأبواب المعروفة باسم فلاينج سبير تبدأ بسعر يقرب من ضعف سعر جاكوار المنتظرة.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة جاكوار اف بيس 2023

وفي حديث إلى وسائل الإعلام، أكد لينارد هورنيك، المدير المالي في جاكوار، أن سيارة جي تي الكهربائية الجديدة ستكون أقوى سيارات جاكوار على الإطلاق.

وفي غضون ذلك، فإن خلايا البطارية لن تُطوّر داخليًا بالكامل، وسيتم الحصول عليها من مصنع تاتا الأوروبي، والذي لا يزال في مراحله الأولى من التطوير.

وأعلنت الأخبار عن سيارة جي تي الجديدة جنبًا إلى جنب مع استثمار 15 مليار جنيه إسترليني (18.6 مليار دولار بمعدلات صرف العملات الحالية) في البصمة الصناعية لـ جاكوار لاند روفر، وبرامج المركبات والتقنيات الذاتية والذكاء الاصطناعي والرقمي والمهارات البشرية.

وتأكد أيضًا إطلاق سيارة رنج روفر الكهربائية، التي ستكون متاحة للطلب في وقت لاحق من هذا العام، قبل إطلاقها في عام 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية جاكوار اف بيس اس في ار Jaguar F-PACE SVR

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع