Search
Close this search box.

جيب واجونير اس تستعد لـ منافسة BMW iX بقوة 600 حصان

جيب واجونير إس تستعد للمنافسة بقوة 600 حصان

تخطط شركة جيب العريقة لتقديم منافسة قوية لـ سيارة “بي ام دبليو iX” من خلال طرحها لـ سيارة واجونير اس الجديدة، وهي سيارة دفع رباعي فاخرة كهربائية تصل قوتها إلى 600 حصان، ومن المقرر أن تقود مستقبل العلامة التجارية الأمريكية في مجال السيارات الكهربائية.

تم تصميم هذه السيارة التي يبلغ طولها 5 أمتار، بشكل رئيسي للمشترين الأمريكيين، ومن المتوقع أن تصل الأسواق في عام 2025. كما يمكن اعتبارها منافسة كهربائية لسيارة “رنج روفر سبورت” أيضًا.

جيب واجونير إس تستعد للمنافسة بقوة 600 حصان 1

ستخرج السيارة أولاً في الولايات المتحدة في عام 2024، قبل أن يتم شحن أعداد محدودة منها إلى الأسواق الأوروبية، سواء التي يقود فيها الناس السيارات على الجانب الأيسر أو الأيمن، أي أنّها ستشمل طرقات المملكة المتحدة.

ومع توفرها بمدى يصل إلى حوالي 600 كم، ستكون سيارة جيب واجونير اس في الصدارة ضمن تشكيلة جديدة تضم سبع سيارات من جيب في عدد من الأسواق، والتي تشمل بالفعل كل من “جيب أفينجر” و”جيب ريكون” المتوقع طرحها في عام 2025.

ذو صلة: أجدد سيارات جيب 2022 وأكبرها حجماً تخضع لاختبار قيادتنا الأول

كما تشمل تشكيل جيب من السيارات الكهربائية طراز رابع وصفه الرئيس التنفيذي للشركة، كريستيان مونييه، بأنه نظرة إلى مستقبل العلامة التجارية، التي من المقرر أن تصبح جميع سياراتها كهربائية في أوروبا بحلول عام 2030.

تجدر الإشارة إلى أن جيب واجونير اس ستكون واحدة من أولى الطرازات التي ستستخدم هيكل “ستيلانتيس STLA Large” الجديد، الذي يعكس ترقب الجميع لطراز “جيب ريكون” المستوحى من “جيب رانجلر”، والذي يشترك معه في معظم أجزاء الهيكل.

جيب واجونير إس تستعد للمنافسة بقوة 600 حصان 3

ويتوقع أن تأتي السيارة الرائدة مزودة بمجموعة من الميزات الفاخرة، حسبما وعدت العلامة التجارية.

كما ذكرنا في الأعلى، ستنتج مجموعة توليد القوة ما يصل إلى 600 حصان وستتمكن من الانطلاق من السرعة صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية فقط.

اقرأ: جيب جراند واجونير 2023 الجديدة وصلت إلى أسواقنا العربية

ولكن ما زالت التفاصيل حول الأدوات التي ستستخدمها السيارة لتحقيق هذا الأداء غير مؤكدة حتى الآن.

في نفس الإطار، تبيع جيب بالفعل طراز واجونير وجراند واجونير الحالي الذي يتصدر نطاقها في الولايات المتحدة، بعدما أعادت إحياء الاسم العريق الذي استخدمته لأول مرة في عام 1962، في عام 2020 كأساس لعائلة جديدة من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EQE SUV أول سيارة كهربائية من مرسيدس AMG

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع