Search
Close this search box.

زينفو تخطط للكشف عن سيارة أورورا الفائقة في هذا الموعد

زينفو تخطط للكشف عن سيارة أورورا الفائقة في هذا الموعد

أعلنت شركة زينفو “Zenvo” الدنماركية، صانعة سيارة TSR ذات الجناح المتحرك، أنها ستعمل مع شركة Mahle Powertrain على إنشاء محرك لـ سيارة أورورا الفائقة التي ستخرج في 18 أغسطس.

وسيكون المحرك المصنوع من الألمنيوم والكربون فايبر جزءًا أساسيًا من نظام توليد القوة الهايبرد للسيارة.

تهدف زينفو إلى إخراج قوة تبلغ 1850 حصان في سيارة أورورا. ومن المقرر أن يتحمل المحرك الجديد V12 التيربو المزود بشاحن توربيني رباعي مسؤولية إخراج 1250 حصان، وسيتمكن من التحرك بسرعة تصل إلى 9800 دورة في الدقيقة.

قال جينس سفيردروب، رئيس مجلس إدارة زينفو: “بصفتي هاوٍ للسيارات ومحترفًا في صناعة السيارات، سعيت دائمًا إلى تحقيق الذروة في نظام توليد القوة الخاص بمحركات V12. فالعواطف والمشاعر الفريدة التي يثيرها، هي ما يميزه كخيار نهائي للسيارات الرياضية والهايبركار”.

زينفو تخطط للكشف عن سيارة أورورا الفائقة في هذا الموعد 1

يتم حاليًا تطوير مواصفات وتصميم المحرك كليًا بالتعاون مع Mahle Powertrain. وسيتم دمج نظام “Jet Ignition” الخاص بها في الحزمة لضمان قدرته على العمل دون الحاجة إلى زيادة الوقود لحماية مكوناته الداخلية.

وهذا يعني أن المحرك سيتوافق مع لوائح الانبعاثات الأوروبية 7. وبالتعاون مع المحركات الكهربائية، وبمساعدة Mahle Powertrain، تعتزم زينفو صنع وحدة تلبي جميع متطلبات الانبعاثات التشريعية في أوروبا والولايات المتحدة.

تسعى زينفو إلى تحضير محرك V12 جاهز للمستقبل لإطلاقه على عدّة سيارات وليس أورورا فقط. حيث تم تصميم المحرك ليكون قابلًا للتعديل، وتفحص الشركة إمكانية تحويله إلى V8 و V6 لمشاريع أخرى. وتقول أنها ستنظر أيضًا في بيع المحرك للشركات الأخرى.

قال جون هولينجورث، ممثل شركة Mahle Powertrain: “ستقدّم الشراكة بين زينوفو و Mahle Powertrain قطعة فنية فريدة من نوعها، سيتم استخدام كل خبرتنا السابقة لدفع حدود تكنولوجيا المحركات إلى المستقبل. يمكن رؤية الشغف بالمركبة التي يتم تطويرها من خلال العمل مع فريق زينفو، ونريد أن نقدم محركًا يتماشى مع هذا الشغف ويثير العواطف لدى كل من يقود أورورا”.

بذلك ستكون سيارة زينفو أورورا واحدة من السيارات الفائقة “هايبر كار” الهايبرد التي تتنافس في هذا السوق المتنامي، حيث تتحوّل العديد من شركات صناعة السيارات تدريجيًا نحو تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

شاهد أيضًا على عرب جي تي رحلة استكشاف السعودية – الباحة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع