Search
Close this search box.

سيارات زيكر الكهربائية الصينية قادمة إلى السعودية والإمارات

سيارات زيكر الكهربائية الصينية قادمة إلى السعودية والإمارات

أعلنت شركة زيكر الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية، عن توسعها السريع في بعض دول الشرق الأوسط بما في ذلك السعودية والإمارات، حيث قامت بإبرام أربع شراكات جديدة ستتيح تسليم السيارات الكهربائية بسرعة متزايدة.

تأتي هذه الخطوة بعد أقل من ثلاثة أشهر من إعلان الشركة دخولها إلى السوق في فلسطين المحتلة، وهي السوق الأولى لها في الشرق الأوسط.

وعلى الرغم من كون زيكر علامة تجارية جديدة نسبيًا في مجال السيارات الكهربائية، إلا أنها تتلقى تغطية إعلامية مستمرة نظرًا لتوسّعها المستمر في تشكيلة السيارات الكهربائية “المستقبلية” والأسواق التي تبيع فيها سياراتها.

بعد إنتاج أكثر من 100,000 سيارة كهربائية خلال 18 شهر فقط من تأسيسها، بدأت العلامة التجارية التابعة لـ شركة جيلي في اقتحام السوق العالمية، بما في ذلك خطط التوسع إلى أوروبا بدءًا من فتح الطلبات المسبقة في كل من السويد وهولندا.

في الوقت الذي تتجه فيه أولى الشحنات من سيارة السيدان “زيكر 001” و SUV “زيكر إكس” الجديدة، ذكرت بعض المصادر أن الشركة الصينية تخطط للتوسع إلى ستة أسواق على الأقل في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2024، بما في ذلك ألمانيا، ومعظم الأسواق في غرب أوروبا بحلول عام 2026.

اقرأ: الكشف عن زيكر 001 FR الكهربائية ذات الأداء الفائق

كما أكدت الشركة على بدء مبيعات السيارات الكهربائية في كازاخستان.

سيارات زيكر الكهربائية الصينية قادمة إلى السعودية والإمارات 4

وفقا لـ شركة زيكر، فقد وقعت على أربع شراكات جديدة لبيع سياراتها الكهربائية في الشرق الأوسط تشمل: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والبحرين.

وقال نائب الرئيس، شين يو، أن الطلب على السيارات الفاخرة مع التقنيات الجديدة قوي في الشرق الأوسط، وأن جميع سيارات زيكر مبنية على منصة SEA ومُطورة للسوق العالمية.

المثير للاهتمام أن زيكر تُخطط لبدء التسليمات في الشرق الأوسط في الربع الأول من عام 2024. مما يؤكد على أن العلامة التجارية تتحرك بسرعة البرق، فقد بدأت التوزيعات الأولى لسيارة الدفع الرباعي “زيكر إكس” في الصين في منتصف يونيو.

سيارات زيكر الكهربائية الصينية قادمة إلى السعودية والإمارات 3

أضاف شين يو أن زيكر تعتزم التعاون مع عبر العديد من الشراكات في المستقبل لتعزيز شبكة مبيعاتها المحلية، وتقديم تجربة أفضل للمستهلكين حول العالم.

من المؤكد أننا سنسمع عن المزيد من التوسعات إلى أسواق جديدة حول العالم قريبًا. على أي حال، استمر في متابعتنا للحصول على الأخبار الأحدث حول شركة زيكر وتوسعها العالمي في سوق السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Honda Pilot 2024 مميزات و عيوب هوندا بايلوت

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع