Search
Close this search box.

سيارة هونشي إس 9 تخطف الأضواء من بوغاتي في فيلا دي إستي

سيارة هونشي إس 9 تخطف الأضواء في فيلا دي إستي 14

لم نعتد من قبل أن يظهر المُصنّعون الصينيون في فعاليات فيلا ديستي، ولكن شركة فاو الصينية نجحت في جذب الأنظار إليها بفضل سيارتها الهجينة الخارقة هونشي إس 9 ( Hongqi S9 ) .

صُممت هونشي إس 9 بواسطة المُخضرم المشهور والتر دي سيلفا، بشكل جذّاب للغاية، ولفتت انتباهًا كبيرًا في هذه الفعالية الراقية بفضل تصميمها المثير للإعجاب ووجودها اللافت.

سيارة هونشي إس 9 تخطف الأضواء في فيلا دي إستي 10

وقفت السيارة الصينية بجانب بوغاتي ميسترال، واستعرضت أبعادها الخارقة، مع هيكلها الأنيق ذو الخطوط المنخفضة، والزجاج الأمامي المحيطي الذي يتميّز بمسّاحة واحدة، والجنوط المصنوعة من سبائك الألومنيوم المميزة والمصقولة، وأبواب الفراشة الجذّابة التي تحتوي على نوافذ منحنية.

بشكل عام، تتميّز هونشي إس 9 بتصميم جذّاب في جميع أنحاءها، بما في ذلك ذيلها الطويل الذي يحتوي على تفاصيل عريضة ومصابيح خلفية متداخلة.

ويضيف الجناح القابل للسحب، الذي تم اختياره عوضًا عن جناح خلفي ثابت، لمسةً من الأناقة.

ذو صلة › مصمم ياباني يقدم سيارة «كود 61 بيردكيدج» المحدودة في فيلا ديستي

ومع ذلك، قد يُنظر إلى بعض التفاصيل، مثل الشريط الأحمر على غطاء المحرك وشعارات هونشي الكبيرة، على أنها أقل جاذبية مقارنة بمنافسيها الأوروبيين في نفس الفئة السعرية، مثل كونيغسيغ و باغاني .

بينما يعرض الجزء الداخلي مزيجًا سلسًا من العناصر المستقبلية واللمسات الفاخرة. مع لوحة القيادة المغطاة بالجلد وتفاصيل الـ كاربون فايبر الوفيرة، ومداخل التهوية المضيئة، ومجموعة عدادات رقمية مدمجة.

وتتكامل عجلة القيادة مُربعة الشكل مع شاشة ثانية، بينما يتم تعويض عدم وجود شاشة معلومات ترفيهية في الكونسول الوسطي بمجموعة من الأزرار المادية، ومفتاح بدء التشغيل بأسلوب لامبورجيني، مما يضيف لمسة من التفرّد على تصميم المقصورة.

سيارة هونشي إس 9 تخطف الأضواء في فيلا دي إستي 11

ظهرت هونشي إس 9 لأول مرة كتصميم سيارة اختباري في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2019، وتم الكشف عن نموذج ما قبل الإنتاج في معرض شنغهاي للسيارات عام 2021.

وتتألف مجموعة توليد القوة في السيارة الهايبرد من محرك V8 تيربو مع ثلاثة محركات كهربائية، مما يوفّر إجمالي قوة 1400 حصان.

ويمكنها الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 400 كم/س، والانطلاق من 0 إلى 100 كم/ساعة في 1.9 ثانية فقط، مثل تسلا رودستر 2 المنتظرة.

وعلى الرغم من كونها أبطأ قليلاً من حامل الرقم القياسي الحالي لأسرع سيارة إنتاجية، ريماك نيفيرا بسرعة 1.81 ثانية، إلا أن هونشي إس 9 لا تزال تقدّم قدرات أداء استثنائية.

يجدر الذكر أن الشركة الصينية كانت تملك خططًا لتصنيع السيارة الخارقة الصينية في مصنع مخصص في منطقة إميليا رومانيا في إيطاليا، اعتبارًا من عام 2022.

ومع ذلك، تم إلغاء تلك الخطط لاحقًا. ويُتوقع حاليًا أن يتم إنتاجها في الصين، ولكن لا يزال تاريخ بدء الإنتاج غير واضح.

وأثناء الكشف الرسمي عن السيارة الخارقة، كشفت هونشي عن نيتها إنتاج 99 سيارة فقط من إس 9، وسيتم تسعير كل سيارة بمبلغ 1.45 مليون دولار.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية هونشي اوسادو 2023 Hongqi Ousado

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع