Search
Close this search box.

رصد سيارة فيات جديدة في صور تجسسية.. هل هي فيات 600؟

رصدت عدسات المصورين مؤخرًا اختبار شركة فيات لـ سيارة جديدة، وأشار بعض المُحللين في صناعة السيارات إلى أنّها قد تكون سيارة فيات 600 الجديدة كليًا. وتأتي هذه الصور بعدما أكّدت شركة ستيلانتس خطتها لإطلاق سيارتين من نوع فيات تعملان بالكهرباء في عام 2023.

ترتبط سيارة فيات الجديدة إلى حد كبير بسيارة جيب أفنجر، وهناك احتمال أن تتوفر منها إصدارات مع محركات هايبرد تجمع بين الاحتراق الداخلي والكهرباء.

رصد سيارة فيات جديدة في صور تجسسية.. هل هي فيات 600؟ 1

تبدو سيارة فيات 600 الجديدة كنسخة أطول قليلًا من فيات 500، مع مقصورة أكثر اتساعًا وموضع جلوس أعلى.

بالنظر إلى الجزء الأمامي نجد نفس فلسفة تصميم فيات التقليدية في هذه الفئة مع بعض التحديثات، حيث تبدو المصابيح الأمامية المستديرة منقسمة مع شبكة رفيعة فوق مدخل الهواء في االصادم الأمامي، والذي يضم مستشعرات ADAS.

رصد سيارة فيات جديدة في صور تجسسية.. هل هي فيات 600؟ 13

وتكشف الصور التجسسية لسيارة فيات 600 المرتقبة تصميم مصابيح خلفية تُشبه الموجودة في موديل 500، مع إضاءة LED حديثة.

وتُظهر الصور أيضًا لمحة عن المقصورة الداخلية حيث توجد شاشة لمس لنظام المعلومات الترفيهي مقاس 10.25 بوصة، مع مجموعة أدوات رقمية مستديرة الشكل تشبه الموجودة في موديل فيات 500 الكهربائي.

من المتوقع أن تخرج سيارة فيات 600 في فئة سيارات SUV الصغيرة، مع قاعدة عجلات مقاس 100.8 بوصة وطول يبلغ 160.8 بوصة، مثلما هو الحال في سيارة جيب أفنجر الجديدة.

هذا التشابه في الأبعاد كان متوقعًا حيث يعتمد كلا الطرازين على منصة CMP/eCMP من شركة ستيلانتيس ، المالكة للعديد من علامات السيارات من ضمنها فيات و جيب ، وهي نفس المنصة المستخدمة في سيارات أخرى مثل أوبل موكا، ودي إس 3 كروس باك، وبيجو 2008، وسيتروين C3 آير كروس.

ويرى بعض مُحللي الصناعة أن سيارة فيات 600 الكهربائية المرتقبة ستأتي مع محرك كهربائي في المقدمة بقوة 154 حصان مع عزم دوران 260 نيوتن متر، وبطارية سعة 54 كيلو واط في الساعة توفّر ما يصل إلى 400 كيلومتر من نطاق السير.

كما ذكرت بعض المصادر أن فيات قد تُطلق نسخة تعمل بمحرك احتراق داخلي أيضًا، على أن تُتاح في بعض الدول الأوروبية فقط.

شاهد أيضًا: تجربة فيات 695 ابارث 2021 Fiat 695 Abarth Review 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع