Search
Close this search box.

ظهور سيارة اكس بينج اكس 9 قبل أيام من طرحها الرسمي

إكس بينج تستعرض إكس 9 MPV قبل أيام من طرحها الرسمي

بينما يقترب موعد الكشف الرسمي عن سيارة اكس بينج اكس 9 MPV في الرابع والعشرين من أكتوبر، كانت صور التصميم الأولية التي تم الكشف عنها مؤخراً والتلميحات حول ظهورها الأول كفيلة بإثارة الجدل والانتظار.

نعود بالذكريات إلى فبراير الماضي، حيث خرجت أولى الصور حول هذه السيارة الكهربائية الجديدة. وفي مايو، أكد الرئيس التنفيذي لـ شركة اكس بينج ( Xpeng ) القيام بتطوير السيارة . بهدف تعزيز موقعها في سوق MPV الصيني المتنامي ، وكشف عن اسمها “اكس 9”.

إكس بينج تستعرض إكس 9 MPV قبل أيام من طرحها الرسمي 2

وبحلول أغسطس، بدأت اكس بينج إكس 9 بالظهور عبر مجموعة من الصور التشويقية والمُسرّبة . وبفضل الملف الخاص بالسيارة لدى السلطات الصينية، لم نعد في حيرة حول حجمها بعد الآن.

حيث تمتد لنحو 5.3 أمتار، وتقف أبعادها في حدود طول 5,293 مم، وعرض 1,988 مم، وارتفاع 1,785 مم. ومع ذلك لا يخدعك حجمها؛ فهي تضمن الراحة بقاعدة عجلات تبلغ 3,160 مم وتوفر مقاعد لـ 6-7 ركاب عبر ثلاث صفوف.

بالنسبة لقوة سيارة اكس بينج اكس 9 الكهربائية بالكامل ، يمكن للمالكين المحتملين الاختيار بين نموذجين: محرك واحد أو محركين.

يوفر الإصدار الأمامي ذو المحرك الواحد، المجهز ببطارية من نوع فوسفات حديد الليثيوم (LFP) قوة تبلغ 235 كيلوواط.

ذو صلة: إكس بينج جي 6 تنطلق في الصين بسعر منخفض لمنافسة تسلا

أمّا النسخة ذات المحرك المزدوج فهي ترفع المستوى قليلاً؛ وبفضل 235 كيلوواط في الأمام و 135 كيلوواط إضافية في الخلف، تصل القوة القصوى لها إلى 370 كيلوواط (496 حصان). يتم دعم هذه القوة الهائلة ببطارية مصنوعة من نيكل منغنيز الكوبالت (NMC).

إكس بينج تستعرض إكس 9 MPV قبل أيام من طرحها الرسمي 3

ولم يمض وقت طويل حتى أحدثت شركة اكس بينج ضجة في قطاع السيارات عندما استثمرتمجموعة  فولكس فاجن في الشركة بشكل استراتيجي، مما ضمن لها حصة ملكية تبلغ 5%.

منح هذا التحالف فولكس فاجن الوصول إلى بنية السيارات الكهربائية الخاصة بالشركة الصينية، التي تعتبر الأساس لسيارتها الرئيسية جي 9 SUV. ولم تتوقف فولكس فاجن عند هذا الحد، بل أعلنت عن خطط تعاون لإطلاق سيارات كهربائية جديدة في الصين باستخدام هذه البنية.

في خطوة جريئة في أغسطس، اكتسبت إكس بينج قسم السيارات الكهربائية التابع لـ Didi، وهي شركة تشبه أوبر في الصين وبعض أسواق الشرق الأوسط.

الهدف؟ صنع سيارات كهربائية بأسعار معقولة لسوق خدمة الركاب تحت العلامة التجارية Mona. وبحلول سبتمبر، كانت هناك تلميحات تشير إلى أن اكس بينج قد تتحول من المبيعات المباشرة إلى نموذج التوكيل التقليدي.

تمثل سيارة اكس بينج اكس 9 الطراز السابع لـ شركة اكس بينج وأول ظهور لها في ساحة MPV. ومع التنافس الشديد من أمثال Zeekr 009 و Volvo EM90 و BYD Denza D9، سيكون على إكس بينج القيام بجهد حقيقي للفوز بالعملاء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Geely Geometry C 2024 تجربة تفصيلية جيلي جيومتري سي الكهربائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع