Search
Close this search box.

ظهور مرسيدس CLA اختبارية تعمل بالكهرباء

مرسيدس CLA

تواجد زميلنا صهيب شعشاعة مساء يوم أمس في حدث إطلاق سيارة مرسيدس CLA جديدة اختبارية تعمل بالكهرباء في حفل أقيم عشية معرض ميونيخ للسيارات IAA 2023 . الموديل الذي صُمم لإبراز الطراز الإنتاجي القادم، عبارة عن سيارة كوبيه رباعي الأبواب بتصميم أنيق ومقدمة بشكل أنف القرش.

تتميز السيارة بشبك أمامي مغلق ومضاءة بالكامل كونها سيارة كهربائية بالكامل، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المميزة التي تعرض شعار نجمة مرسيدس.

وبالحديث عن الأضواء، هناك شرائط ضوئية نحيلة تحيط بالمركبة بشكل شبه كامل. ورغم أنها تعتبر لمسة مثيرة للجدل، إلا أن الشرائط تظهر بمظهر الكروم الأنيق عندما تكون غير مُضاءة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

بعيدًا عن الأضواء، يتمتع الموديل بزجاج أمامي منحني ينساب في سقف منحدر بلطف. كما أن المصممين منحوا السيارة هيكلًا مبسطًا، وزجاج مصغر بشكل عام، وقاعدة عجلات أطول تعد بتوفير مقصورة خلفية أكثر استيعابية.

يزيد التصميم المُتدفق من جاذبية السيارة بواسطة مقابض الأبواب المثبتة داخل الهيكل، في حين أن تصميم الجنوط مقاس 21 إنش ستجذب الانتباه بكل تأكيد.

ومن بين الخصائص البارزة الأخرى في سيارة مرسيدس CLA جديدة اختبارية كهربائية نجد جزء خلفي لامع، وسقف زجاجي مضاء يعرض نجوم متحركة.

تتبنى المقصورة “الأناقة البسيطة المتشبعة بالتكنولوجيا” وتهيمن عليها خمس شاشات على لوحة القيادة. ولم تتطرق مرسيدس إلى الكثير من التفاصيل هنا، ولكن الثلاث شاشات المركزية تعمل بنظام التشغيل الجديد كليًا MB.OS ويبدو أنها تعمل بواسطة شريحة مبردة بالماء من إنفيديا.

ذو صلة: ظهور صور تجسسية لسيارة مرسيدس CLA الكهربائية لأول مرة

من جانبها، قالت مرسيدس أن نظام التشغيل يمكن تخصيصه لتفضيلاتك الشخصية ويوفر قدرات تخصيص واسعة. كما أنه يحتوي على مساعد افتراضي، ومعرض فني خاص لعرض الصور من محفظة رموز NFT الخاصة بالعملاء، في حال كنت مهتمًا بعالم البلوكتشين.

هناك أيضًا شاشات دائرية مُدمجة في فتحات التهوية بأسلوب التوربينات. وقالت مرسيدس أن “فتحات التهوية الفعلية موضوعة بشكل خفي في الخلفية خلف الشاشة ومصممة لإعطاء انطباع تبريد الأضلاع، وهو تكوين ذكي يعمل أيضاً كمصدر للإضاءة المحيطة”.

بالإضافة إلى مجموعة الشاشات، تتميز سيارة مرسيدس CLA جديدة الاختبارية التي تعمل بالكهرباء بمقاعد من جلد النابا ثنائي اللون، ولمسات من الألومنيوم، وكونسول وسطي مُعلّق. ويتميز الأخير بحامل أكواب مُضاء، وشاحن هاتف ذكي لاسلكي مع سطح شفاف مُضاء.

تعتمد السيارة على منصة مرسيدس (MMA) وستتوفر مع بطاريتين مختلفتين. البطارية الأساسية لديها تركيبة كيميائية من فوسفات حديد الليثيوم، بينما “النسخة الأعلى تتميز بتصميم الأنود بمحتوى أكسيد السيليكون لكثافة طاقة ممتازة”.

لم تتطرق مرسيدس إلى التفاصيل، ولكنها قالت أن البطارية “صغيرة بشكل ملحوظ” وأخف وزناً “حيث تثبّت وحدات الخلية بواسطة اللاصق بدلاً من البراغي”.

ولم تتناول مرسيدس أي معلومات حول قدرة سيارة CLA الاختبارية الجديدة، ولكن من المتوقع أن يستهلك هذا الطراز طاقة تبلغ 12 كيلوواط في الساعة/100 كم ومدى يزيد على 466 ميل (750 كم).

لا تزال هناك الكثير من التفاصيل التي نود معرفتها، ولكن الشركة الألمانية صرّحت بأن سيارة CLA الاختبارية تحتوي على أنظمة 800V، وقدرة شحن سريعة DC بقوة 250 كيلوواط.

بذلك، ستتمكن السيارة التي تعمل بالكهرباء من الحصول على مدى يصل إلى 248 ميل (400 كم) في أقل من 15 دقيقة شحن. وذكرت الشركة أيضًا أن قدرة الشحن ثنائية الاتجاه ستكون متوفرة، لتسمح بشحن المنزل بالكهرباء، مثلما تفعل شركة ريفيان في سياراتها.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي مغامرتي مع مكلارين في مهرجان السرعة ( اقوى تجمع سيارات بالعالم )

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع