Search
Close this search box.

فورد توفّر ميزة بلو كروز للقيادة شبه الذاتية باشتراك شهري سعره معقول

فورد توفّر ميزة بلو كروز باشتراك شهري يبدأ من 75 دولار

ترغب فورد في أن يحصل عملائها على تجربة نظام القيادة شبه الذاتية بدون استخدام اليدين، لذا قررت أن تأتي بعض سيارات 2024 مع تقنية بلو كروز، بحيث يمكن تنشيطها بعد الشراء.

من المؤكد أن هذه الخطوة ستزيد من تكاليف الشركة المصنعة للسيارات، ولكن الشركة تأمل أن يُجرّب العملاء نظام “بلو كروز” ويعجبوا به. وإذا حدث ذلك، فستتمكن فورد من جني الأموال عبر رسوم الاشتراك الشهري أو السنوي.

كجزء من الجهود المبذولة لإغراء العملاء للتسجيل، ستقدم فورد فترة تجريبية مجانية لمدة 90 يومًا. سيتيح هذا لأصحاب السيارات تجربة فوائد نظام “بلو كروز” مع الأمل بأن يقتنعوا بالاشتراك.

فورد توفّر ميزة بلو كروز باشتراك شهري يبدأ من 75 دولار 4

كما لفتت أشلي لامبريكس من فورد إلى أن: “بلو كروز هي تقنية يجب تجربتها للتعرّف عليها، حيث يُذهل الناس من كيفية مساعدة بلو كروز في جعل القيادة أقل إجهادًا وأكثر متعة، خاصة في حركة المرور أو رحلات القيادة الطويلة”.

ستقدّم فورد اشتراكات شهرية وسنوية، بحيث يمكن للعملاء اختيار الخطة التي تناسب احتياجاتهم. ويمكنهم أيضًا شراء “بلو كروز” بشكل مُسبق عند شراء السيارة، والحصول على خدمة لمدة ثلاث سنوات.

ذو صلة: كيف تحافظ تقنية فورد BlueCruise على سلامة السائقين؟

إذا كنت عادةً لا تسافر على الطرق السريعة ولكنك تخطط لرحلة طويلة على الطريق، يمكنك الاشتراك لمدة شهر واحد لجعل الرحلة أقل إجهادًا بكثير.

ومع ذلك، فإن الاشتراك في “بلو كروس” ليس رخيصًا، حيث يبلغ سعر الاشتراك لمدة ثلاث سنوات 2100 دولار في وقت الطلب أو شراء المركبة. أما الاشتراك السنوي فيكلف 800 دولار، بينما ستحتاج إلى 75 دولار شهريًا.

ستأتي أجهزة “بلو كروز” بشكل قياسي في عدد قليل من سيارات 2024 بما في ذلك F-150 و F-150 Lightning و اكسبدشن و موستنج ماك-E.

كما سيجد العملاء هذه التقنية أيضًا في لينكولن نوتيلوس ونافيجيتور لعام 2024، بالإضافة إلى بعض طرازات كورسير.

فورد توفّر ميزة بلو كروز باشتراك شهري يبدأ من 75 دولار 2

تحديث بلو كروز 1.3 قادم قريبًا

في أخبار أخرى عن تقنية بلو كروز، أعلنت فورد أنها ستطلق تحديث BlueCruise 1.3 قريبًا، وسيتم توفيره في سيارات مرستنج ماك -E لعامي 2021-2023 أولاً، قبل أن يتم توسيعه ليشمل طرازات أخرى.

وتقول فورد أن تحديث BlueCruise 1.3 يتمتع بـ “أداء محسن عند القيادة في المنعطفات والممرات الضيقة” و “يبقى في وضع القيادة بدون استخدام اليدين لمدة تصل إلى 5 مرات أطول مقارنة بـ BlueCruise 1.0، الإصدار الأول من الخدمة”.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع