Search
Close this search box.

فورمولا 1 تتخلى عن فكرة أغطية LED للعجلات

فورمولا 1 تتخلى عن فكرة أغطية LED للعجلات

تم التفكير في فكرة وجود أغطية عجلات مزودة بإضاءة LED في سيارات فورمولا 1 لعرض معلومات إضافية للمشجعين منذ عدة سنوات، وكان الخيار متاحًا في القواعد لاعتمادها في سباقات السيارات في حالة كانت التكنولوجيا جاهزة.

وفي اختبار ما بعد الموسم لعام 2021 في أبوظبي، جرّب فريق ماكلارين نظام إضاءة LED على سياراته، على أمل أن يتم استخدامها لمساعدة المشجعين على فهم ما يحدث خلال الجلسات أو السباقات.

وقال رئيس سباقات السيارات وفورمولا 1 في شركة بيريلي، ماريو إيسولا: “إن الخيارات المتاحة للمعلومات التي يمكن عرضها من خلال إضاءة LED لا حدود لها”.

وفي حديثه في ذلك الوقت، قال: “عند تركيب هذا الجهاز [إضاءة LED] وعندما يكون الجهاز يعمل، يمكنك القيام بكل ما تريد. يمكنك عرض المركز، ويمكنك عرض الشعارات، ويمكنك عرض وقت اللفة في التصفيات أو شيء مماثل، هناك العديد من الإمكانيات، لديك التكنولوجيا، لذلك من السهل برمجة ما تريد عرضه”.

ومع ذلك، تم إلغاء فكرة إدخال إضاءة LED في الاجتماع الأخير للجنة الفنية لـ سباقات فورمولا 1.

فورمولا 1 تتخلى عن خطة غطاء عجلات LED في 2024 1

في التعديلات الفنية المنقحة لعام 2024، تمت إزالة القاعدة التفصيلية لإمكانية إدخال أنظمة LED، مما يمنع رسميًا أي إمكانية لاستخدامها.

وكان أحد أكبر المخاوف بشأن أنظمة LED هو زيادة الوزن المحتملة في منطقة حساسة من السيارة، وقد تسبب تحول الفورمولا 1 من عجلات بقياس 13 إنش إلى عجلات بقياس 18 إنش في زيادة ملحوظة في الوزن، حيث زاد وزن الجزء الأمامي بـ 2.5 كجم والجزء الخلفي بـ 3 كجم.

وفي وقت تكافح فيه العديد من الفرق لتخفيض وزن سياراتها بالقرب من الحد الأدنى المسموح به، فإن إضافة وزن إضافي بسبب أنظمة LED ليس شيئًا مقبولًا من مُختلف الفرق المتنافسة.

على صعيد آخر، حصل السائقون مؤخرًا على ميزة جديدة في هذا الموسم، حيث تم تثبيت كاميرا جديدة في الخوذة لتتيح للمشجعين التعرّف على السائقين عن قُرب، والحصول على اللقطات الحية من مقصورة القيادة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكاميرا تضيف 1.5 جرام من الوزن إلى خوذة السائقين، ومعروف أن الوزن مهم للغاية خصوصًا وأن قوة التسارع تؤثر على السائقين أثناء المنعطفات السريعة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي افخم سيارة كهربائية من مرسيدس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع