Search
Close this search box.

فولكسفاجن تستعد لإطلاق سيارة شيروكو جديدة بهذه المميزات

تستعد شركة فولكسفاجن لتقديم سيارة شيروكو جديدة كهربائية بالكامل ، لإحياء واحدة من أيقوناتها الرياضية ، عُرفت فولكسفاجن شيروكو لأول مرة في معرض جنيف للسيارات عام 1974.

ستعتمد شيروكو الكهربائية على منصة مخصصة تم تصميمها لـ سيارة بورش بوكستر الكهربائية المرتقبة، ما يشير إلى طموح فولكسفاجن لتقديم تجربة رياضية مميزة وفريدة في ثوبها الجديد.

وبحسب تصريحات أدلى بها أحد المصادر المطلعة في الشركة لمجلة أوتوكار، فإن السيارة الجديدة ستكون جزءًا من مشروع رياضي كهربائي يشمل كل من بورش بوكستر/كايمان، واودي TT، وكوبرا دارك ريبيل.

ويُذكر أن النسخة الكهربائية القادمة من سيارة شيروكو جديدة ستكون أعلى مستوى من طراز فولكسفاجن ID3 الجديد، الذي من المتوقع أن يحمل الشارة الأيقونية لجولف.

وفي تفاصيل التصميم، يحيط بالمشروع غموض مثير، إلا أنه من المتوقع حسب الخطط المبدئية التي وضعها أندرياس ميندت، رئيس تصميم فولكسفاجن الجديد والمصمم السابق في بنتلي، أن تتميز السيارة بقوة تبدأ من 300 حصان في النسخة الأساسية، بينما قد تتجاوز النسخة ذات الدفع الرباعي والمحركين الـ 400 حصان، لتكون بذلك خليفة لطراز شيروكو R الذي توقف إنتاجه في 2017.

وأشار ميندت إلى أن سيارة شيروكو كانت من بين أولى السيارات التي استخدمت خطوطًا حادة ومنخفضة لتعزيز الشكل الرياضي بصريًا، مؤكدًا أن هذا “السر” هو ما يجعل السيارة مرغوبة وأنيقة ومحط أنظار الجميع.

من الجدير بالذكر أن فولكس فاجن شيروكو الكهربائية ستُبنى على منصة SSP الجديدة التي ستحملها جولف الكهربائية، حسب ما ذكر كاي جرونيتز، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فولكسفاجن.

وستكون هذه السيارة قائمة على نسخة معدلة من منصة PPE التي صُممت خصيصًا لـ بورش بوكستر الكهربائية، وتوفر المنصة الجديدة مظهرًا رياضيًا منخفضًا يذكرنا بالتصميم الذي تتمتع به بورش تايكان واودي E tron GT، وفقًا للتقارير الصحفية.

وتشير الشائعات إلى أن فولكسفاجن صممت البطارية لتكون ضمن النفق المركزي خلف المقصورة، بطريقة تشابه تلك المستخدمة في بوكستر، وهو ما يمكّن من توزيع وزن السيارة بشكل مثالي ويعزز القدرة على المناورة، وهو عنصر أساسي في السيارات الرياضية.

ذو صلة: ما هي أسرع السيارات الكهربائية في العالم في 2024؟

فولكسفاجن تستعد لإطلاق شيروكو كهربائية بهذه المميزات 2

وتعهدت بورش بأن التصميم المستخدم في سيارات بوكستر كشف، والذي ستعتمده سيارة شيروكو جديدة الكهربائية أيضًا، يقدم “صلابة استثنائية”، مما دفع اودي لتطوير نسخة كهربائية من TT على نفس الأساس.

وبالعودة إلى تاريخ الشيروكو، فقد اشتهرت السيارة بكونها كوبيه بدفع أمامي، حيث كانت فولكسفاجن تروج لها كسيارة رياضية مقتصدة في استهلاك الوقود وبأسعار معقولة.

وقدمت الشركة في عام 1976 طراز GTI الأعلى تجهيزًا، بقوة 108 حصان ومُلحق بجناح أمامي أكبر، بينما قدمت نسخة GLi لمسة فخامة على الكوبيه الرياضية.

واستمرت مبيعات هذه الطرازات حتى عام 1981، حيث تم بيع أكثر من 500,000 نموذج على مستوى العالم.

ومع بزوغ عام 1981، بدأ طرح الجيل الثاني من شيروكو، مستندًا إلى منصة جولف 1، مع طول أكبر وتوفير أكبر في المساحة الداخلية مع خطوط تصميم أكثر نعومة.

وقد وصلت مبيعات هذا الجيل إلى أكثر من 795,000 نموذج على مدار 18 عامًا، لتنتهي الإنتاج في سبتمبر 1992.

فولكسفاجن تستعد لإطلاق شيروكو كهربائية بهذه المميزات 1

وعلى الرغم من ذلك، في عام 2008، أطلقت فولكسفاجن الجيل الثالث من الطراز مع تحسينات جوهرية وزيادة في القوة في تحديث منتصف 2014.

والآن، يتوقع أن يتم إطلاق شيروكو الكهربائية بحلول عام 2028، وهي تنتظر فقط الضوء الأخضر من الرئيس التنفيذي لعلامة فولكسفاجن السيارات، رالف براندستاتر، لتدخل مرحلة الإنتاج.

ويُعتقد أن هذا الطراز الجديد سيكون له تأثير كبير في السوق، كونه يجمع بين الإرث التاريخي لـ شيروكو والتكنولوجيا الحديثة للسيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي Volvo EX30 2025 اقوى و اصغر سيارة من فولفو

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع