Search
Close this search box.

فولكس فاجن تشوّقنا لـ سيارة جولف جديدة مع شعار مُضيء

سيارة جولف جديدة

نشرت شركة فولكس فاجن الألمانية مؤخرًا مقطع فيديو يتضمن التشويق لـ سيارة جولف جديدة قادمة مع شعار مُضيء.

في ظل التحولات الجذرية التي يشهدها سوق السيارات الأوروبي، شهدت مبيعات سيارة فولكس فاجن جول” تراجعاً، حيث لم تعد تتصدر قائمة الأكثر مبيعاً، على الرغم من بيع 166,304 نسخة منها في أوروبا خلال الأحد عشر شهراً الأولى من العام الجاري.

ومع ذلك، تستعد الشركة لإطلاق نسخة مُحدّثة من سيارات جولف في عام 2024، في محاولة لإعادة البريق لهذا الطراز العريق.

في فيديو رسمي، قدم توماس شافر، الرئيس التنفيذي للشركة، استعراضاً لأبرز إطلاقات الشركة لهذا العام، والتي تضمنت الجيل الجديد من “تيغوان” و”باسات“، بالإضافة إلى “ID.7” ونسخة محسنة من “ID.3“.

وأعلن شافر في ختام الفيديو عن موعد إصدار النسخة المُحسّنة من سيارة جولف جديدة، التي ستظهر للنور في وقت ما من العام القادم.

ويبدو أن النسخة الجديدة ستشمل طراز “جولف واجن”، التي ستزود بمصابيح أمامية جديدة وشريط إضاءة LED مميز، فضلاً عن شعار فولكس فاجن المضيء، وهي ميزة ظهرت أيضاً مع إصدار “طوارق” المحدث الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام في أوروبا.

وفقاً للخطط المعلنة، يبدو أن طراز “جولف Mk8” الحالي سيغادر الساحة قبل أن يتسنى للجيل الجديد “Mk8.5” أن يخطف الأضواء، حيث من المقرر أن يتم الكشف عن الطراز الجديد مطلع العام المُقبل.

فولكس فاجن تشوّقنا لسيارة جولف جديدة مع شعار مُضيء

وأعلنت فولكس فاجن عن جيل جديد كهربائي بالكامل باسم “Mk9” سيأتي في عام 2028 ضمن منصة الشركة الجديدة SSP.

ومع خطط الشركة لإنتاج السيارات الكهربائية فقط في أوروبا بحلول عام 2033، يبدو أن أيام سيارات جولف التي تعمل بالوقود التقليدي معدودة، وقد تتقاعد خلال أربع سنوات تقريباً.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة فولكس فاجن جولف جي تي اي 2023

فولكس فاجن تشوّقنا لسيارة جولف جديدة مع شعار مُضيء 3

ومع ذلك، ليس من المتوقع أن يُحدث الطراز “Mk8.5” قفزة في مبيعات سيارات جولف لتعود إلى الصدارة، خاصة وأن التحسينات التي لوحظت على نماذج الاختبار هذا العام تشير إلى تغييرات طفيفة على تصميم وُصف بأنه باهت.

في الداخل، تستعد فولكس فاجن لتركيب شاشة لمس ضخمة تتماشى مع المعايير السائدة حالياً، إذ تتمتع طرازات “تيغوان”، و”باسات”، و”ID.7” بشاشات مماثلة، وسيُحذو “جولف” حذوها. 

ويبدو أن سيارة “جولف GTI” ستحتفظ بناقل الحركة اليدوي رغم الشائعات التي توقعت تحولها إلى الناقل الأوتوماتيكي DSG حصرياً، مع إمكانية زيادة القوة لهذه الفئة الرياضية. وتخطط فولكس فاجن أيضاً لتحديث النسخة الأعلى “R”.

بهذه التحديثات، تستعد فولكس فاجن لمواصلة رحلتها في عالم السيارات، معززة أسطولها بمزيج من التقاليد والابتكار، وسط مشهد يتسم بتزايد التوجه نحو التنقل الكهربائي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بطولة السعودية للدريفت – الجولة النهائية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع