Search
Close this search box.

لامبورجيني لانزادور أول سيارة كهربائية من الثور الإيطالي

لامبورغيني لانزادور أول سيارة كهربائية من الثور الإيطالي 13

منذ فترة وهناك العديد من الشائعات حول نية شركة لامبورجيني دخول عالم السيارات الكهربائية، وأصبح هذا حقيقة مؤخرًا مع سيارة لامبورجيني لانزادور ( Lamborghini Lanzador ) الجديدة التي استعرضتها الشركة أثناء مشاركتها في أسبوع مونتيري للسيارات.

يُظهر لنا تصميم لانزادور ما يمكننا توقعه من أول تجربة للشركة الإيطالية في عالم السيارات الكهربائية. رسميًا، هذا مجرد معاينة بـ سيارة اختبارية لما يمكن أن نتوقعه من الشركة في عام 2028. ويقدم التصميم نظرة واقعية إلى ما سيصبح رابع طراز للشركة، وسيدخل الإنتاج بعد إجراء بعض التغييرات البسيطة.

لامبورغيني لانزادور أول سيارة كهربائية من الثور الإيطالي

توصف لانزادور الكهربائية، التي تم الكشف عنها خلال أسبوع سيارات مونتيري، بأنها “سيارة جي تي مع ارتفاع كبير عن الأرض”، أو بمعنى آخر يُمكن القول أنّها سيارة كروس أوفر رياضية.

ومع ذلك، يتمتع نمط الهيكل ثلاثي الأبواب بمزايا أكثر مما تقدمه سيارات الكروس أوفر عادةً.

في الأمام، تظهر فلسفة تصميم لامبورغيني بوضوح. ومن الجانب والخلف، تُشبه السيارات الرياضية الصغيرة التي تسير على الكثبان الرملية الصحراوية، أو ربما إحدى سيارات التحكم عن بُعد!

بشكل عام، التصميم فريد – وهذا شيء جيد – حيث أنّها أبعد ما يكون عن سيارة أوروس، طراز SUV الوحيد من شركة لامبورغيني.

وصرّحت لامبورغيني أنها حصلت على الإلهام للتصميم الخارجي من مزيج من الطرازات الأسطورية لها، بما في ذلك سيستو إليمنتو، ومورسيلاجو، وكونتاش LPI 800-4.

وفي الوقت نفسه، قالت أن وضعية القيادة في سيارة لامبورجيني لانزادور الكهربائية تم تحسينها من هوراكان ستيراتو، مع لمسة من الفضاء الخارجي.

لامبورغيني لانزادور أول سيارة كهربائية من الثور الإيطالي 30

التصميم الداخلي لـ سيارة لامبورجيني لانزادور الاختبارية

في الداخل، تُصبح لمسة الفضاء الخارجي أوضح، حيث تم تصميم لوحة القيادة والكونسول الوسطي يشبهان الهيكل العظمي تقريبًا، ولكن المصممين يؤكدون أنهم استغلوا مرونة نظام الدفع الكهربائي لإنشاء شيء يمكن استخدامه في الحياة اليومية.

بالتالي، يمكن فتح الجزء الخلفي من السيارة للحصول على مساحة تحميل كبيرة يمكن زيادتها عن طريق طي المقاعد الخلفية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مساحة تخزين إضافية في الجزء الأمامي، مما يجعل هذا التصميم أكثر عملية بالنسبة لسيارة GT.

قد يهمك: كم يبلغ سعر سيارة لامبورجيني؟ إليك قائمة أسعار سيارة لمبرجيني

لامبورغيني لانزادور أول سيارة كهربائية من الثور الإيطالي 23

وفي الوقت نفسه، يتميز تصميم داخلية لانزادو بالتركيز الشديد على الاستدامة، ويتباهى بأن معظم المواد المستخدمة مصنوعة في إيطاليا.

الخيوط المستخدمة في مقاعد النايلون مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره، بينما يتم صنع العديد من البلاستيك غير المرئي (مثل فوم المقاعد) من البلاستيك المطبوع ثلاثي الأبعاد المعاد تدويره.

والـ كاربون فايبر المستخدم في الداخل يحتوي على عناصر مُعاد تدويرها، مثل PET المعاد تدويره، وحتى الماء المستخدم في تلوين الجلد تم استخدامه من مصانع زيت الزيتون.

لامبورغيني لانزادور أول سيارة كهربائية من الثور الإيطالي 21

التقنيات والأداء

تتميز لامبورجيني لانزادور بنظام دفع رباعي دائم بوجود محركين لكل طقم من العجلات. ولضمان أن السيارة تتوافق مع التوقعات الديناميكية، يتميز المحور الخلفي بنوع من توزيع عزم الدوران.

هناك أيضًا نظام تحكم في ديناميكا القيادة جديد يسمى “Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata (LDVI)”. يهدف النظام الجديد، باستخدام مجموعة من الحساسات، إلى تخصيص ديناميكيات السيارة لكل سائق بناءً على خوارزمية متطورة.

وبالاقتران مع نظام التعليق النشط، والديناميكا الهوائية النشطة، يبدو أن هذا الطراز الاختباري يركّز على الطرقات المُعبّدة بشكل أكبر من الطُرق الوعرة.

من جانبها، تهدف لامبورجيني إلى أن يكون لديها تشكيلة كاملة من السيارات الكهربائية بحلول نهاية عام 2024، ولكنها حتى الآن لم تعلن عن خطط للانتقال إلى السيارات الكهربائية بشكل كامل، وتركز بدلاً من ذلك على الاستدامة الكربونية واستغلال التكنولوجيا الهجينة. وسينضم طراز أوروس الكهربائي بالكامل إلى لانزادور في عام 2029.

من المُتوقع أن يتم بناء سيارات لامبورجيني لانزادور الإنتاجية في مصنع الشركة في سانتا أجاثا، حيث تُخطط لامبورغيني لتوسيع الموقع لتسهيل الإنتاج.

 

ومع ذلك، حسب خطط لامبورجيني فإن سيارة لانزادور ستُصبح واقعًا بحلول عام 2028، أي بعد حوالي ثلاث سنوات من الوقت الذي تخطط فيه منافستها فيراري للكشف عن أول سيارة كهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي جيل جديد من مرسيدس Mercedes AMG GT

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع