Search
Close this search box.

لوسيد آير متوفرة الآن كـ سيارة للإيجار في السعودية

لوسيد آير متوفرة الآن للإيجار في السعودية

وصلت سيارة لوسيد آير حديثًا إلى المملكة العربية السعودية، وأصبحت الآن متاحة كـ سيارة للإيجار، ونظرًا لأهمية السوق السعودية بالنسبة لمستقبل العلامة التجارية، فإن هذا يمثل إنجازًا كبيرًا.

بدأت الشركة الناشئة الأمريكية في شحن سيارات لوسيد آير الكهربائية الفخمة إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، وأصبحت الآن متاحة من خلال مجموعة مختارة من شركات التأجير المختلفة.

ولم يتضح حتى الآن ما هو المبلغ الذي سيضطر المواطنون السعوديون لدفعه لقيادة هذه السيارة الكهربائية الفاخرة، ولكن في الولايات المتحدة، تبدأ أسعار الإيجار من 995 دولار أميركي شهريًا لمدة 36 شهرًا.

وتزداد الأسعار إلى 1299 دولار أميركي شهريًا لطراز تورينغ، و1499 دولار أميركي شهريًا لـ طراز لوسيد جراند تورينج.

لوسيد آير متوفرة الآن للإيجار في السعودية 1

يأتي هذا التحرّك بعدما أثبتت المملكة العربية السعودية أنها مستثمر مُخلص في شركة لوسيد للسيارات الكهربائية خلال السنوات القليلة الماضية.

في الواقع، قامت المملكة بضخ مليارات الدولارات في الشركة، واستثمرت مؤخرًا 1.8 مليار دولار إضافي، مما يعني أنها تمتلك حصة تبلغ 60.5% في شركة لوسيد. وتقدر قيمة حصة صندوق الاستثمارات العامة السعودي في لوسيد بحوالي 9 مليارات دولار.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية أيضًا في عام 2022 أنها ستشتري ما لا يقل عن 50 ألف سيارة كهربائية من “لوسيد” خلال العشر سنوات المقبلة، مع خيار شراء 50 ألفًا إضافية خلال نفس المدة.

اقرأ: خصم كبير على سعر سيارات لوسيد آير في هذه الحالة

بالإضافة إلى ذلك، تقوم “لوسيد” حاليًا ببناء منشأة تصنيع جديدة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، حيث ستعيد تجميع نماذج آير المبنية مسبقًا في منشأتها في كاسا جراندي، بولاية أريزونا الأميركية.

ومن المتوقع أن يصل الإنتاج في الموقع إلى طاقته الكاملة في عام 2024 وسيكون قادرًا على بناء 155,000 سيارة كهربائية سنويًا.

وتسعى “لوسيد” أيضًا إلى طرق أخرى لجني الأموال. في يونيو الماضي، تم تأكيد أنها أبرمت صفقة بقيمة 450 مليون دولار مع شركة “أستون مارتن” لتزويدها بمحركات كهربائية وتقنية البطاريات ووحدات الشحن المتقدمة.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد “بيتر رولينسون” أن الشركة تأمل في إقامة صفقات ترخيص للشركات الأخرى في المستقبل.

تأتي هذه الأخبار بعدما وردت أنباء في يناير الماضي بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد يستحوذ على الحصة الكاملة لشركة لوسيد.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة اول سيارة SUV من لوتس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع