Search
Close this search box.

هل تنوي فولكس فاجن إطلاق سيارة بيتل كهربائية قريبًا؟

هل تنوي فولكس فاجن إطلاق سيارة بيتل كهربائية قريبًا؟

يبدو أن أسطورة فولكس فاجن بيتل “الخنفساء” الشهيرة قد تستمر في عصر السيارات الكهربائية. حيث كشفت شركة فولكس فاجن يوم الاثنين الماضي عن نموذج كهربائي جديد من سيارة بيتل، وذلك استعدادًا لفيلم متحرك سيعرض على نتفلكس الشهر المقبل.

هل ستعود فولكس فاجن بيتل للخطوط الإنتاج كـ سيارة كهربائية؟

جذبت “الخنفساء” التي أنتجتها فولكس واجن أكثر من 23 مليون شخص على مستوى العالم.

ومع ذلك، بعد تباطؤ المبيعات، أنهت الشركة دورة حياة هذه السيارة الفريدة والمصممة بطريقة مميزة في عام 2019.

سيارة بيتل

على الرغم من اعتزال النموذج منذ عدة سنوات، فإن فولكس فاجن تقول أنّها ما زالت تدمج تراثها الغني مع انتقالها إلى مجموعة كهربائية كاملة.

ووفقًا للشركة الألمانية، فإن سيارة SUV الكهربائية ID4 تدمج تخطيط المحرك الخلفي ومركز الثقل المنخفض لسيارة بيتل لتقديم تجربة قيادة ممتعة.

قامت فولكس فاجن بتحويل العديد من النماذج المحبوبة الأخرى، مثل حافلتها الصغيرة، إلى العصر الكهربائي مع نموذج ID. Buzz، فلماذا لا يتم إنتاج سيارة بيتل كهربائية؟

طُرحت فكرة سيارة فولكس فاجن بيتل الكهربائية في عام 2017، حيث صرّح رئيس تصميم فولكس واجن في ذلك الوقت “كلاوس بيشوف” بأن الشركة كانت “تكافح بشدة” لتحقيق هذا الهدف.

ذو صلة › أفضل السيارات الكهربائية في 2023

وعلى الرغم من عدم اتخاذ أي قرارات في هذا الخصوص، أوضح بيشوف قائلاً: “من الممكن أن يكون مستقبل ‘بيتل’ كهربائيًا”.

قدّمت فولكس فاجن السيارة الاختبارية E-Bugster الكهربائي الكامل في عام 2014 ووصفتها بأنّه تتميز بـ “قوة أكبر”، والشحن السريع عبر نظام الشحن المجمع الجديد الذي طورته أودي وبي إم دبليو وبورش وفورد وجنرال موتورز وأوبل.

تم تصميم E-Bugster بنفس الطول القياسي في سيارة بيتل، ولكن بعرض أكبر بحوالي 30 ملم، كما تم خفض السقف إلى 1400 ملم لتعزيز الديناميكية الهوائية ومنحها مظهرًا أكثر رياضية.

تعليقًا على عرض سيارة بيتل الكهربائية في فيلم نتفلكس القادم، قالت شركة فولكس فاجن: “ستعيش الشخصيات المحبوبة مغامراتها مع سيارات كهربائية كاملة من عائلة فولكس فاجن ID” بما في ذلك سيارة الخنفساء الكهربائية بجانب نماذج ID. Vizzion و ID. Buzz.

وتزعم فولكس فاجن أن هذا التعاون يوفر لها “فرصة تقديم عائلة ID بطريقة محبوبة لجمهور العائلات” كما تقول أن السيارات الكهربائية “سيتم دمجها بشكل معنوي في القصة”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب لكزس ار اكس Lexus RX 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع