Search
Close this search box.

أجدد سيارة لكزس SUV كهربائية تظهر في صور رسمية

سنستعرض معكم اليوم صوراً رسمية تم نشرها على الانترنت توضح شكل أجدد سيارة لكزس SUV كهربائية بالكامل سيتم الكشف عنها قريباً .

من قبل بداية سنة 2021 أعلنت شركتي تويوتا و لكزس عن توجههم العالمي نحو التحول لإنتاج سيارات كهربائية بالكامل في المستقبل ، لم تقدم أي من العلامتين التجاريتين الكثير من المعلومات حول سياراتهم المستقبلية ، لكنهما كشفتا عن مجموعة من النماذج الأولية التي غطت معظم قطاعات السوق .

يبدو المستقبل الكهربائي في سيارات لكزس مثيراً للغاية ، مع وجود سيارة واجن ، و سيارة كشف ، وخطط لتقديم سيارة هايبركار ، لكن الشركة ستعمل اليابانية ستقدم في البداية سيارات كروس أوفر و سيارات SUV تعمل على الطاقة الكهربائية .

نحن نعلم أن لكزس RZ 450e ستظهر لأول مرة هذا العام ، لكنها لن تكون سيارة لكزس SUV كهربائية الوحيدة القادمة ، حيث نشرت لكزس صورتين إضافيتين لسيارة SUV قادمة تعمل بالكهرباء والتي تبدو وكأنها ستكون ضمن فئة أعلى من RZ 450e ، وتبدو وكأنها واحدة من 7 سيارات لكزس جديدة سبق وتم التشويق لهم خلال شهر ديسمبر الماضي .

من صعوب تحديد حجم السيارة الجديدة المرفقة صورها ضمن هذا الخبر، ولكن يبدو أنها كما ذكرنا قبل قليل أكبر من RZ 450e ، ولكننا نرجح أنها لن تكون الأكبر حجماً في أسطول سيارات لكزس SUV التي تعمل بالكامل على الطاقة الكهربائية .

وفقاً للصور المرفقة ضمن هذا الخبر تحمل هذه السيارة الجديدة القادمة شبك أمامي مغزلي جديد بهوية مستمدة من سيارات لكزس كهربائية اختبارية ، من المؤكد أن المقدمة تبدو مألوفة .

في حين تحمل السيارة من الخلف شكل مختلف مع صدام عريض جداً وأضواء متصلة بشكل عمود ممتد تصل إلى جوانب السيارة وجناح متصل بالسقف ونلاحظ وجود منطقة منتفخة بالمجمل حول العجلات الخلفية ، كما تم توفير مقابض أبواب مخفية بالهيكل وتخلت عن المرايا الجانبية ليعتمد السائق على الكاميرات .

بعد استعراض صور أجدد سيارة لكزس SUV كهربائية بالكامل ، نود التنويه بأن تويوتا و لكزس تريدان تقديم 30 سيارة كهربائية بحلول نهاية العقد ، وهو أمر طموح لزوج من العلامات التجارية التي بدأت للتو رحلاتها في السيارات الكهربائية .

ستبدأ لكزس مساعيها مع RZ 450e التي من المفترض أن تظهر لأول مرة في وقت ما من هذا العام ، وستتشارك في العديد من الأجزاء مع تويوتا bZ4x ، و سوبارو سوليتير ، لكن من غير الواضح ما إذا كانت ستتشارك بنفس المنصة .

من باب تذكيركم فقط تعتبر لكزس LX600 2022 أجدد سيارات الشركة اليابانية التي تم الكشف عنها بشكل رسمي خلال العام الماضي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع