Search
Close this search box.

الإعلان عن عدد سيارات تويوتا GR كورولا 2023 التي سيتم صنعها

بعد مرور أسبوع تقريباً على إطلاق النسخة الرياضية من كورولا هاتشباك من قسم جازو ريسينج ، تم الإعلان رسمياً عن عدد سيارات تويوتا GR كورولا 2023 التي سيتم صنعها خلال العام الأول من دخولها خطوط الإنتاج .

التفاصيل الرسمية الجديدة المتوفرة لدينا تشير إلى أن شركة تويوتا اليابانية ستصنع 8600 نسخة في العالم من طراز جي ار كورولا ( GR Corolla ) للسنة الأولى ، وهذا يشمل إصدار Circuit Edition .

صرح نائب رئيس التسويق لشركة تويوتا السيد مايك تريب ، خلال الأسبوع الماضي ، لموقع Road & Track أن العلامة التجارية تخطط لتوفير عديد محدود من هذا الطراز ضمن تصريح ” one too few ” ما يعني بلغتنا العربية ” واحد قليل جداً ” .

والآن أخبرنا متحدث باسم تويوتا أنه سيتم تصنيع 6600 سيارة للسوق الأمريكي مع 2000 نسخة أخرى من سيارات تويوتا GR كورولا 2023 مخصصة لبقية العالم .

ربما يكون هذا العديد من النسخة التي سيتم صنعها قليل جداً وبالتحديد عند مقارنتها بأنها أقل قوة من السيارة التي تنافسها فورد فوكس RS ، والتي توقف إنتاجها .

وكما ذكرنا تعتمد تويوتا GR كورولا ميكانيكياً على محرك G16E-GTS الشهير من تويوتا 3 سلندر سعة 1,6 لتر توربو يصدر منه قوة 300 حصان ( 304 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران .

وفي المقابل تعتمد فورد فوكس RS ، التي خرجت من خطوط إنتاج الشركة الأمريكية ، ميكانيكياً على محرك 4 سلندر ايكوبوست سعة 2,3 لتر يولد قوة 345 حصان و 440 نيوتن متر من عزم الدوران .

كما أضاف المتحدث الرسمي باسم تويوتا ، “ يمكن للعملاء الاتصال بوكلاء تويوتا حول العالم لحجز واحدة من النسخ قبل إنتاجها ، ونحن ندرك أن هناك الكثير من الإثارة بشأن GR كورولا وأن العملاء حريصون على أن يكونوا من بين أول من يمتلك الطراز الرياضي الجديد “.

من بين 6,600 نسخة سيتم بيعها في السوق الأمريكي ستتضمن 1,500 منها الاصدار الخاص جداً Circuit Edition الذي يتميز بحصوله على مواصفات كاملة ، والتي تتضمن كراسي خاصة مكسوة بجلد السويد ، وفتحات تهوية كبيرة على غطاء المحرك ، وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق ، وحافة خارجية مطلية باللون الأسود ، وجناح كبير في الخلف ، وسقف مصنوع من ألياف الكربون وهو لمسة حصرية على هذا الاصدار الخاص فقط .

أما باقي النسخ التي سيتم بيعها من سيارات تويوتا GR كورولا 2023 في أمريكا والتي يبلغ عددها 5,100 نسخة ستكون من اصدار Core ، والتي ستوفر معظم الترقيات كمواصفات اختيارية .

تعتمد نسخة GR الرياضية من كورولا 2023 ميكانيكياً على محرك 3 سلندر سعة 1,6 لتر توربو يصدر منه قوة 300 حصان ( 304 حصان أوروبي PS ) و 370 نيوتن متر من عزم الدوران .

من المتوقع أن يبدأ سعر سيارة GR كورولا ستاندر من 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع