Search
Close this search box.

اينيوس تطلق أجدد شاحنة بيك اب في العالم قلبها النابض محرك BMW

أجدد شاحنة بيك اب في العالم

اينيوس جرينادير كوارترماستر ( Ineos Grenadier Quartermaster ) أجدد شاحنة بيك اب في العالم قلبها النابض محرك BMW مكون من 6 اسطوانات .

كشفت شركة اينيوس اوتوموتيف ( Ineos Automotive ) الانجليزية عن طراز جديد ستنتجه يمثل فئة سيارة بيك اب غمارتين مناسب لاقتحام الطرق الوعرة ، نُشرت صوره الرسمية على الانترنت قبل تواجده اليوم ضمن فعاليات مهرجان جودوود للسرعة 2023 حيث يتواجد زميلنا صهيب شعشاعة الآن في بريطانيا لكي يغطي هذا الحدث العالمي .

قبل الحديث عن السيارة الجديدة نود تذكيركم أن صهيب شعشاعة سبق وعرفكم على شركة اينيوس عندما جرب سيارة اينيوس جرينادير 2024 ضمن مغامرة متجمدة في إسكتلندا .

صور اينيوس جرينادير كوارترماستر أجدد شاحنة بيك اب في العالم :

 

تعتبر النجمة الجديدة التي نعرفكم عليها اليوم كوارترماستر نسخة البيك اب من سيارة SUV اينيوس جرينادير ، مما يعني أنها ورثت منها مظهرها القوي والمليء الصندوقي ، وقد تم تصميم سيارة البيك اب مع كابينة مزدوجة ( نسخة غمارتين ) تمتلك أربعة أبواب وتحتوي على صفين من كراسي الركاب لتنقل 5 أشخاص على متنها ، وتم تطوير الشاحنة الجديدة جنباً إلى جنب مع سيارات SUV ، لذلك يشترك الطرازان في معظم الأجزاء .

وانيت غمارتين

تأتي هذه الشاحنة مع تصميم بودي اون فريم ( body-on-frame ) ، الهيكل المنفصل من جزئين ، وتأتي أطول بمقدار 305 ملم ( 12 إنش ) من سيارة SUV وهذه المسافة لتوفير مساحة حوض تخزين خلفي يتسع لحمولة تصل بحد أقصى إلى حمولة وزنها 760 كيلوغرام ، يبلغ طول حوض الحمولة 1,564 ملم (61.5 إنش) وعرضها 1,619 ملم (63.7 إنش) ، ويبلغ عرض الباب الخلفي 1,280 ملم (50.3 إنش) ، ويمكن أن يتحمل ما يصل إلى 225 كيلوغرام من الوزن فوقه عند فتحه .

تفتخر شاحنة اينيوس جرينادير كوارترماستر بقدرة سحب حمولة يصل وزنها إلى 3,500 كيلوغرام .

بكب 2024

سيتمكن العملاء من الاختيار من بين محركات BMW المكونة من 6 اسطوانات :

  • المحرك الأول B58 يعمل على البنزين سعة 3 لترات بقوة 282 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • المحرك الثاني B57 يعمل على الديزل سعة 3 لترات بقوة 245 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران .

 

يتصل المحركين مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات ، وتعتمد السيارات على نظام دفع رباعي للعجلات 4X4 .

أجدد شاحنة بيك اب

يتيح كلا المحركين لـ Grenadier Quartermaster الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 159 كم/س ( 99 ميل/س ) ، وتتسارع سيارة البنزين من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س ( 62 ميل/س ) في 8,8 ثانية ، أما سيارة الديزل فتقطع نفس المسافة خلال 9,8 ثانية .

لم تفقد أجدد شاحنة بيك اب في العالم قدرة اقتحام الطرق الوعرة المتوفرة في شقيقتها سيارة SUV ، حيث تحصل على قفل تفاضلي مركزي كمعدات قياسية . بتكلفة إضافية يمكن تجهيز Grenadier Quartermaster اختيارياً بأقفال تفاضلية أمامية وخلفية . على عكس النموذج القياسي الذي يحتوي على محاور Carraro ذات شعاع صلب ومكابح بريمبو .

تتطلع شركة اينيوس إلى وجود خلوص أرضي كبير يبلغ 264 ملم وعمق خوض يبلغ 800 ملم ، بينما يُقال إن زوايا الاقتراب والمغادرة والانفصال هي الرائدة في فئتها . كما هو الحال مع سيارات SUV .

تأتي الشاحنة مع جنوط بأحجام 17 أو 18 إنش مع اطارات 265/70 R17 و 255/70 R18 على التوالي .

ما زال الوقت مبكر على إعلان سعر سيارة بيك اب جديدة هذه .

قد يهمك : سعر سيارة دفع رباعي جديدة التي تعتمد على محرك BMW انكشف .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع