Search
Close this search box.

بعد تخفيضات الشهر الماضي.. تسلا ترفع سعر موديل Y في الصين

بعد تخفيضات الشهر الماضي.. تسلا ترفع سعر موديل Y في الصين

قامت شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية برفع سعر سيارة موديل Y في الصين بنسبة 0.8 في المائة مؤخرًا لتُباع بسعر 38,577 دولار أميركي، وذلك بعدما أدت تخفيضات الأسعار التي قامت بها الشركة في بداية العام إلى انفجار الطلب على سياراتها.

حسب المعلومات المدرجة على موقع تسلا الصيني يوم الجمعة، رفعت الشركة سعر نسخة الدفع الخلفي من موديل Y بمقدار 2000 يوان صيني لتصبح معروضة للبيع حاليًا بسعر يبلغ 261,900 يوان صيني.

تأتي هذه الأخبار بعدما كشفت مصادر قريبة من تسلا أن شركة صناعة السيارات الأميركية تنوي زيادة الإنتاج في مصنعها بمدينة شنغهاي الصينية خلال الشهرين المقبلين لمقابلة الطلب الهائل الذي أشعلته التخفيضات التي قامت بها تسلا على سياراتها الأكثر مبيعًا، وهي التخفيضات التي واجهت غضب الكثير من مالكي تسلا في الصين في وقت سابق.

قد يهمك : تحدي راس بـ راس بين تسلا موديل S و بورش تايكان تيربو

بعد تخفيضات الشهر الماضي.. تسلا ترفع سعر موديل Y في الصين 1

تجدر الإشارة إلى ارتفاع الحصة السوقية لشركة السيارات الكهربائية الشهيرة في الصين إلى 12.5 في المائة في يناير، مقارنةً بنسبة 9 في المائة فقط في ديسمبر من العام الماضي، حسب بيانات رويترز.

نود التنويه أيضًا أن تسلا أبقت على أسعار الإصدارات الأخرى من سيارة موديل Y دون تغيير، كما أن جميع إصدارات سيارة موديل 3 لم تتغير كذلك.

ولم تكتفي شركة تسلا الأميركية بتخفيض أسعارها في الصين فقط، حيث تبعته بتخفيض أسعار في أسواقها حول العالم فيما فسّره بعض المحللين بأنه وسيلة للضغط على المنافسين، في حين بررت الشركة هذا التخفيض في الأسعار بانخفاض الطلب على سياراتها، وأن الهدف الرئيسي من خفض الأسعار هو محاولة دفع الطلب للأعلى، وهو ما نجحت فيه حتى الآن.

قد يهمك: تسلا تزيد الضغط على المنافسين مع تخفيض أسعارها حول العالم

المثير للاهتمام أيضًا أن حرب الأسعار التي بدأتها تسلا في سوق السيارات الكهربائية تبدو غير متكافئة على الإطلاق، حيث أن هامش الربح الصافي الذي تحققه تسلا من بيع كل سيارة كهربائية ضمن فئاتها المختلفة أكثر من ثلاثة أو أربعة أو خمسة أضعاف الأرباح التي تحققها الشركات المنافسة من بيع كل سيارة.

ومع ذلك، بدأت العديد من شركات صناعة السيارات في تخفيض أسعار سياراتها الكهربائية، مثل شركة فورد التي قررت خفض سعر سيارة موستنج ماك إي بالأسواق.

لكن بعض الشركات الكبرى قررت التمهّل قبل اتخاذ قرار خفض الأسعار، مثل جنرال موتورز التي لا تزال تستكشف قطاع السيارات الكهربائية ببطء.

عرفناكم ضمن هذا التقرير على تفاصيل بعد إعلان رفع سعر موديل Y في السوق الصيني .

ذو صلة: أسعار سيارات تسلا انخفضت للنصف تقريبًا في خمس سنوات

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع