Search
Close this search box.

تويوتا تخطط لإنتاج 600 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول هذا التاريخ

تويوتا تخطط لإنتاج 600 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول هذا التاريخ 4

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة نيكي اليابانية يوم الجمعة الماضية، تعتزم شركة تويوتا موتور الوصول إلى هدف إنتاج 600 ألف سيارة كهربائية لعلامتيها التجاريتين تويوتا ولكزس.

ذكر التقرير أن الشركة اليابانية العملاقة في صناعة السيارات، على الأرجح، ستزيد من إنتاج السيارات الكهربائية خلال السنوات القادمة لتصل إلى إنتاج سنوي يتجاوز 600,000 سيارة في عام 2025.

أعلنت الشركة سابقًا عن هدفها المتمثل في بيع 1.5 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول عام 2026، و 3.5 مليون سيارة بحلول عام 2030، أي ما يقرب من ثُلث حجم الإنتاج العالمي الحالي.

تويوتا تخطط لإنتاج 600 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول هذا التاريخ 1

تجدر الإشارة إلى أن تويوتا في العام الماضي، باعت أقل من 25,000 سيارة كهربائية على مستوى العالم، بما في ذلك مبيعات علامتها التجارية الفرعية الفاخرة “لكزس”.

اقرأ: هذه ارخص سيارات كهربائية 2023 في السوق اليوم

وتسعى الشركة لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية إلى حوالي 150,000 سيارة في عام 2023 الجاري، وزيادته تدريجياً إلى مستوى يتراوح بين 190,000 سيارة في العام التالي، حسبما ذكرت الصحيفة اليابانية.

10 سيارات كهربائية قادمة من تويوتا

كانت تويوتا كشفت في أبريل الماضي أنها تهدف إلى إنتاج 10 سيارات كهربائية متنوعة بحلول عام 2026، كما ستُنشئ وحدة جديدة متخصصة في السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية.

ووعد رئيس تويوتا أن الوحدة الجديدة ستركّز على تحسين كفاءة البطارية، وتقديم تصميمات وأداء تجذب المستهلكين إلى هذا السوق.

تويوتا تخطط لإنتاج 600 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول هذا التاريخ 3

بالحديث عن البطارية، أفادت مصادر قريبة من تويوتا في وقت سابق أن سياراتها الكهربائية القادمة قد تُقدّم مدى سير فائق يصل إلى 1000 كم، وهو رقم كبير بالمقارنة بمتوسط نطاق المركبات الكهربائية الموجودة في السوق اليوم.

وذكرت تقارير أخرى أن الشركة اليابانية ربما تعمل على منصة للسيارات الكهربائية تُشبه نوعًا ما منصة شركة تسلا الأميركية، وهو أمر منطقي أخذًا في الاعتبار النجاح الساحق لشركة إيلون ماسك في السوق، لدرجة أن قيمتها السوقية تتجاوز جميع شركات السيارات الأخرى العريقة.

تأثير تويوتا على السوق العالمي

من المحتمل أن يكون لقرار تويوتا بـ زيادة إنتاج السيارات الكهربائية تأثير كبير على سوق السيارات العالمية، نظراً للعديد من الأسباب.

ذو صلة: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

حيث أن تويوتا هي واحدة من أكبر شركات تصنيع السيارات في العالم، ومن المرجح أن يكون لأي تغييرات في استراتيجيتها تأثير كبير على السوق العالمية.

كما أن تويوتا معروفة بابتكارها، خصوصًا في تكنولوجيا البطاريات المتقدمة، ومن الممكن أن يساهم زيادة إنتاج السيارات الكهربائية في تطوير تكنولوجيا البطاريات وجعلها أكثر فاعلية واقتصادية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي EQE SUV أول سيارة مرسيدس AMG كهربائية بالكامل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع