Search
Close this search box.

رئيس فولفو يتحدث عن أبل كار بلاي والخطأ الذي تقع فيه الشركات

شاشات فولفو

يبدو أن قرار جنرال موتورز بالتخلي عن دعم أبل كار بلاي كان خطأ، على الأقل حسبما صرّح رئيس شركة فولفو “جيم روان” مؤخرًا.

في الوقت الذي تتجه فيه العديد من الشركات المصنعة للسيارات نحو تكامل الأجهزة والبرمجيات لتحقيق أرباح من تجارب السيارات المشابهة للهواتف الذكية، يبدو أن شركة فولفو ترسم مسارًا مختلفًا تحت قيادة الرئيس التنفيذي جيم روان.

حيث أكّد روان، الذي لديه خلفية في الإلكترونيات الاستهلاكية في شركات مثل بلاك بيري و دايسون، على أن شركة فولفو تسعى لتحقيق تحول كبير، مع تعهدها بأن تصبح كهربائية تمامًا بحلول نهاية العقد. ويدعم هذا الطموح تحولًا أوسع في الصناعة نحو الكهربائية، والحكم الذاتي، والمبيعات المباشرة للمستهلك.

رئيس فولفو يتحدث عن أبل كار بلاي والخطأ الذي تقع فيه الشركات

 

قد يهمك : دردشة بودكاست المدير التنفيذي لـ بولستار يكشف لـ مصعب شعشاعة خطط الشركة الجديدة

يشكك روان في اتجاه تحقيق الأرباح من تجارب السيارات، مثل أنظمة الترفيه والميزات التي تعتمد على الاشتراكات، معتقدًا أنه لا يمكن لأي نظام من الشركات المصنعة للسيارات أن ينافس بفعالية سهولة الاستخدام والألفة التي توفرها الهواتف الذكية.

بدلاً من ذلك، تركز شركة فولفو على بناء الإيرادات المتكررة خارج السيارة، مع خدمات مثل الصيانة والتأمين.

ذو صلة: طريقة إيقاف ابل كار بلاي في سيارتك

رئيس فولفو يتحدث عن أبل كار بلاي والخطأ الذي تقع فيه الشركات 3

يكتسب هذا الموقف أهمية خاصة في ضوء قرار جنرال موتورز الأخير بإيقاف دعم أبل كار بلاي. يعتقد روان أن مثل هذا القرار هو خطأ، لأنه يتجاهل التفضيلات والعادات للمستهلكين الذين يعتمدون بشكل متزايد على هواتفهم الذكية للتنقل، والموسيقى، وغيرها من الوظائف أثناء القيادة.

يرى رئيس فولفو أن ضمان التكامل السلس مع منصات شائعة مثل أبل كار بلاي و اندرويد اوتو أكثر فائدة للعملاء، من دفعهم للتكيف مع نظام مختلف داخل سياراتهم.

التزام فولفو بتكامل واجهات الهواتف الذكية الشعبية هذه مع الحفاظ على نظام Volvo OS الخاص بها يوفر للمستخدمين مزيدًا من الخيارات، كما يقول الرئيس التنفيذي.

يعكس هذا النهج أيضًا فلسفة أوسع في فولفو: التركيز على فوائد العملاء واتخاذ القرارات الاستراتيجية حول مكان الاستثمار في التكنولوجيا.

بينما تتجه الصناعة نحو القيادة الذاتية، تصبح أهمية البرمجيات والاتصال أكبر من أي وقت مضى. في هذا السياق، تعتزم شركة فولفو تدشين أول هيكل حوسبة أساسي لها في سيارة Volvo EX90، والذي سيتيح التحسين المستمر مع مرور الوقت من خلال التحديثات عبر الهواء.

علاوة على ذلك، تستكشف شركة فولفو طرقًا مبتكرة لتقديم خدمات تضيف قيمة. باستخدام تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي، تخطط فولفو لتقديم أسعار تأمين مخصصة تعتمد على سلوك القيادة الفعلي، وهو انحراف كبير عن النماذج التقليدية التي تعتمد على العمر أو الموقع الفعلي.

يعكس هذا التركيز على استخدام التكنولوجيا لتحسين خدمة العملاء وتقديم فوائد عملية التزام شركة فولفو بالتكيف مع احتياجات المستهلكين في العصر الرقمي.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربتنا لـ سيارة فولفو XC40

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع